أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التيار الصدري وائتلاف الوطنية يشكلان جبهة برلمانية موحدة

التيار الصدري وائتلاف الوطنية يشكلان جبهة برلمانية موحدة

بغداد/ NRT: اتفقت الهيئة السياسية للتيار الصدري٬ على تشكيل جبهة برلمانية موحدة مع ائتلاف الوطنية٬ لافتة إلى أن الهدف منها هو الإسراع في تشريع القوانين المهمة ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة للمشكلات التي تمر بها البلاد.

وبحسب بيان للهيئة نشر اليوم الخميس ( 22 حزيران 2017) فقد أسفر اجتماع نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، جعفر الموسوي، مع وفد ائتلاف الوطنية برئاسة كاظم الشمري في مقر الهيئة بالعاصمة بغداد، عن تشكيل جبهة برلمانية موحدة قبل انطلاق الانتخابات المقبلة.

وأوضحت الهيئة، ان “الاجتماع يأتي بوقت البلاد فيها بأمس الحاجة الى تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى والسعي الجاد لاتخاذ المواقف الوطنية بناء على الاسس والمصالح العامة بعيداً عن المصالح الفئوية والحزبية الضيقة”.

وبشأن الكتلة البرلمانية الموحدة، ذكر البيان أنها ستضم اعضاء كتلة الاحرار وائتلاف الوطنية، وهدفها الإسراع في تشريع القوانين المهمة ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة للمشكلات التي تمر بها البلاد، والسعي لإيجاد تفاهمات متطابقة لمرحلة ما بعد استعادة الموصل من أيدي داعش.

وكان الجانبان قد أكدا خلال اجتماعهما يوم أمس الأربعاء، على ضرورة مواصلة وتكثيف اللقاءات بين الطرفين للوصول الى نتائج ايجابية تسهم في ايجاد مشروع سياسي مبني على أساس مهني لتصحيح مسار العملية الحالية والسير بالبلاد الى بر الامان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi