أكتوبر 17, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب يتحدث عن “إهانة” ثانية يتعرض له الوفد البرلماني العراقي في مصر ويرفقها بـ”صورة”

نائب يتحدث عن “إهانة” ثانية يتعرض له الوفد البرلماني العراقي في مصر ويرفقها بـ”صورة”

شفق نيوز/ قال عضو مجلس النواب مشعان الجبوري يوم الخميس ان الوفد البرلماني العراقي الذي يزور مصر تعرض الى “إهانة” ثانية إضافة الى الأولى التي تعرض لها خلال زيارته مقر الجامعة العربية في القاهرة.

وكتب الجبوري على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان “الاهانة الثانية التي تعرض له أعضاء الوفد حين زاروا البرلمان المصري وقابلهم ثلاثة نواب فقط، واجلسوهم في احدى القاعات بشكل مهين دون ان يضعوا لهم العلم العراقي”.

وأضاف “الحادث الاول كشف عنه النائب عبد الهادي السعداوي الذي رفض الاهانة وانسحب من اللقاء”، مردفاً بالقول ان الحادث “الثاني تكشف عنه الصورة المرفقة والغريب ان احدا منهم لم يحتج او ينسحب”.

وكان النائب عبد الهادي السعداوي، قد عبر في وقت سابق من اليوم عن استنكاره للتصرف الذي اتبعته ادارة جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة خلال زيارة الوفد البرلماني العراقي المكون من 12 عضو برلمان برفقة السفير العراقي لدى مصر حبيب الصدر يوم الخميس.

وقال السعداوي في بيان له اليوم، ان “الوفد العراقي رغم حضوره بسيارات تابعة للسفارة العراقية وتحمل لوحات هيئة دبلوماسية , تم ايقاف السيارات خارج البناية وطلب من اعضاء الوفد الترجل, مما يعتبر اهانة للوفد كونه يتنافى مع كافة الاعراف الدبلوماسية والبروتوكول المتبع في استقبال الوفود بمقر الجامعة”.

واعرب السعداوي وهو احد اعضاء الوفد العراقي عن رفضه لذلك التصرف وانسحابه من اللقاء لأنه يعتبر مساسا بسيادة العراق وتقليلا من شأنه كون العراق هو احد المؤسسين الرئيسيين لجامعة الدول العربية”، مطالباً “بمعرفه الاسباب والدوافع وراء هذه التصرف الاستفزازي” .

وكان الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، قد استقبل في وقت سابق من اليوم بمقر الجامعة في القاهرة وفداً من أعضاء مجلس النواب العراقي برئاسة النائب قتيبة الجبوري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.