مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حاج محمود: الأطراف السياسية العراقية لن تؤيد الاستفتاء على الاستقلال

حاج محمود: الأطراف السياسية العراقية لن تؤيد الاستفتاء على الاستقلال

اكد أن الشعب الكوردي وحده صاحب القرار في تقرير مصيره

كشف قيادي كوردي اليوم الاثنين أن الأطراف السياسية العراقية لن تؤيد تنظيم الإستفتاء وإستقلال كوردستان أبدا، ودعا الشعب الكوردي والأطراف السياسية في كوردستان إلى المضي قدما في إجراء الإستفتاء وعدم إنتظار من يبدي التأييد له أو لا.

وقال الأمين العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، محمد حاج محمود، لـ(باسنيوز): “الأحزاب السياسية التي تدير الحكومة في العراق تقول أن الوقت ليس مناسبا لتنظيم الإستفتاء على إستقلال كوردستان، وأننا سنتضرر فيما إذا خطونا هذه الخطوة، لكن الحقيقة تتمثل في أن كافة الأطراف السياسية في العراق لن تعترف بالإستفتاء وإستقلال كوردستان أبدا”.

وشدد حاج محمود بالقول: “ينبغي على الشعب الكوردي أن يستخدم سياسة أمر الواقع في إجراء الإستفتاء وإعلان الإستقلال، وأن لاينتظر من يؤيده ومن يعارضه ، لأنه صاحب القرار الأول والأخير في تقرير مصيره”.

وإستبعد الامين العام للحزب الإشتراكي أن يهاجم ميليشيات الحشد الشعبي قوات البيشمركة في سنجار أو أن يقاتل الشيعة الكورد، وأردف بالقول : ” اقدامهم على فعل ذلك يعني دق مسمار في نعشهم “.

ويشهد إقليم كردستان منذ نحو شهرين إستعدادات سياسية وشعبية مكثفة لتنظيم عملية الإستفتاء على إلاستقلال وتأسيس الدولة الكوردية، وأعلنت كافة الأحزاب والأطراف السياسية في الإقليم بإستثناء حركة التغيير، عن دعمها لإجراء الإستفتاء وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاحه.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi