أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بلدية نينوى تعلن رفع 80 ألف طن من النفايات ومخلفات “داعش” بأيسر الموصل

بلدية نينوى تعلن رفع 80 ألف طن من النفايات ومخلفات “داعش” بأيسر الموصل

السومرية نيوز/ نينوى: أعلن مدير بلدية محافظة نينوى عبد الستار الحبو، السبت، عن رفع 80 الف طن من النفايات ومخلفات تنظيم “داعش” منذ عملية تحرير الساحل الايسر لمدينة الموصل، فيما أشار الى أن بلدية الموصل كانت تمتلك 967 آلية قبل دخول التنظيم للمدينة، وبعد تحريرها اصبحت تمتلك بحدود 200 آلية.

وقال الحبو في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ملاكات بلدية نينوى نجحت، برفع 80 الف طن من النفايات وانقاض تنظيم داعش ومخلفات حربية تركها في شوارع ايسر الموصل، كما اعادت الحياة ثانية الى شوارع الموصل واكساء عدد من الطرقات التي طالها الضرر بفعل تجريفها من قبل التنظيم”.

وطالب الحبو، مواطني نينوى بأن “يكونوا عوناً لهم من خلال مساعدة فرق البلدية وعدم رمي الاوساخ والانقاض في الشوارع، لان التعاون والتنسيق بين البلدية والمواطن سينعكس على جمالية مدينة الحدباء”، مشيراً الى أن “بلدية الموصل كانت تمتلك قبل دخول داعش الى المدينة نحو 967 آلية وبعد تحريرها اصبحت تمتلك حوالي 200 آلية متضررة، اذ تم إصلاح 100 منها وهي الان تعمل على تقديم الخدمات الى اهالي نينوى في الساحلين”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (24 كانون الثاني 2017)، عن تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بشكل كامل.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi