مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الحشد الشعبي يوضح موقفه حيال تواجد العمال الكوردستاني بسنجار

الحشد الشعبي يوضح موقفه حيال تواجد العمال الكوردستاني بسنجار

اربيل (كوردستان24)- قال المسؤول في فصائل الحشد الشعبي العراقية أحمد الاسدي ان تواجد حزب العمال الكوردستاني في سنجار مرفوض مشيرا الى رفض الحشد تواجد أي قوة عسكرية منافية لمبادئ الدستور العراقي في البلاد.

وقال الاسدي وهو الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي ان الدستور العراقي يرفض تواجد اي قوات عسكرية تتخذ الأراضي العراقية منطلقا لشن هجمات على دول الجوار.

وابدى الاسدي أسفه بشأن القصف التركي على سنجار والذي راح ضحيته مقاتلون في قوات البيشمركة فيما اعتبر ان البيشمركة والحشد حليفان وجزءان من المنظومة الدفاعية العراقية واصفا الغارات التركية بأنها تعد على السيادة العراقية.

وشنت مقاتلات تركية سلسلة غارات على أهداف قالت تركيا إنها تعود لمقاتلي حزب العمال الكوردستاني وحلفائه عند جبل سنجار شمال غرب الموصل وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا، الأمر الذي أودى بحياة خمسة من مقاتلي البيشمركة.

ونددت الحكومة العراقية الثلاثاء بالضربات التركية التي استهدفت بلدة سنجار، وقالت إن هذه الخطوة تمثل “انتهاكا خطيرا” قد يدفع إلى “خطوات تصعيدية” تنعكس بالسلب على جهود مكافحة الإرهاب وحذرت الحكومة العراقية انقرة من تكرار هذا “التجاوز غير المبرر”.

وأثارت الضربات التركية ردود أفعال غاضبة من جانب إقليم كوردستان، فيما طالبت قوى كوردية المجتمع الدولي بالتدخل لوقف “الانتهاكات” التركية المتكررة.

ويتمركز حزب العمال الكوردستاني في بلدة سنجار منذ نحو عامين وشكل قوات محلية تعرف باسم وحدات مقاومة سنجار وتتألف من مقاتلين ايزيديين.

وسبق أن هددت تركيا باستهداف حزب العمال الكوردستاني وحلفائه في أي مكان، سواء في إقليم كوردستان أو العراق أو بالمناطق الكوردية في سوريا.

ت: س أ

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi