أبريل 29, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش على مطار تلعفر

القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش على مطار تلعفر

رووداو – أربيل: تمكنت القوات العراقية، اليوم الخميس، 20 نيسان، 2017، من احباط هجوم لتنظيم “الدولة الاسلامية” داعش على مطار تلعفر غرب الموصل.

وأفادت خلية الاعلام الحربي التابعة للعمليات المشتركة، بأنه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وجه صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية”.

وأضافت الخلية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن تلك الضربات أسفرت عن “تدمير عجلتين مفخختين وقتل مايقارب 9 ارهابيين من جنسيات عربية وتشتيت تجمع للدواعش كان في نيتهم شن هجوم على مطار تلعفر في محافظة نينوى جنوب قضاء تلعفر”.

كما ادت الغارات الى “تدمير شبكة انفاق وسرداب بالكامل يحتوي على كدس كبير للأسلحة والاعتدة مع قتل العشرات من الإرهابيين في قضاء تلعفر منطقة خضر الياس” فضلاً عن “معالجة تجمع تابع لعصابات داعش الإرهابية كانوا ينوون شن هجوم على قطعاتها الأمنية في الساحل الأيمن للموصل حي الإصلاح الزراعي”.
 
وتابع البيان أن القوة الجوية العراقية تمكنت من “تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وتفجير عدد كبير من الصواريخ اغلبها محلية الصنع كان مخفية بداخله مع قتل العشرات من الإرهابيين من ضمنهم الإرهابي القيادي مسؤول معامل التفخيخ”.

وتمكنت القوات العراقية، خلال حملة عسكرية، بدأت أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

كما نجحت في استعادة أكثر من نصف مساحة النصف الغربي لمدينة الموصل، وسط تراجع لقدرات تنظيم داعش القتالية بسبب محاصرة المناطق الخاضعة لسيطرته من جميع الجهات واستهداف ضربات الطيران العراقي والتحالف الدولي لقواعده، بحسب تصريحات إعلامية لقيادات عسكرية عراقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.