أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العبادي لممثلي الكتل البرلمانية: لن يتحقق أي انجاز بدون الانسجام بين الحكومة والبرلمان

العبادي لممثلي الكتل البرلمانية: لن يتحقق أي انجاز بدون الانسجام بين الحكومة والبرلمان

رووداو – أربيل: أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على أهمية التعاون بين الحكومة ومجلس النواب وذلك خلال اجتماعه مع ممثلي الكتل البرلمانية.

وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأن “العبادي عقد مساء أمس الاحد اجتماعا مع ممثلي الكتل البرلمانية”.

وأضاف أن العبادي قدم “عرضا عن نتائج زيارته الى واشنطن، والتفجير الذي حدث في الموصل اضافة الى العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب كما استمع الى مداخلات واستفسارات ممثلي الكتل البرلمانية”.

وتابع البيان أنه “تم التأكيد على اهمية تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي وان زيارة العبادي الى واشنطن كانت ناجحة لتفعيل اتفاق الاطار الاستراتيجي واهمية ادامة التواصل والعلاقة البناءة بين الحكومة ومجلس النواب وبدون التعاون والانسجام بين الحكومة والبرلمان، لايتحقق اي انجاز”.

وأشار البيان إلى أنه “تم في الاجتماع الاتفاق على ادامة زخم الانتصارات وعدم تشتيت الجهد في محاربة داعش والاتجاه نحو إعمار البلد واعادة النازحين”.

يذكر أن أربع كتل كوردستانية بالبرلمان العراقي، هي الاتحاد الوطني الكوردستاني والتغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي الكوردستاني، أعلنت مقاطعة الاجتماع الذي دعا اليه رئيس الوزراء العراقي، مع رؤساء الكتل البرلمانية.

وقال عضو البرلمان العراقي عن الجماعة الاسلامية الكوردستانية، زانا روستايي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “الكتل الكوردستانية الأربع قررت مقاطعة الجلسة مع العبادي ذلك لأنه كان لرئيس مجلس الوزراء خلال الاسبوعين الماضيين مواقف غير لائقة بحق مجلس النواب وحاول التشهير به وكذلك الطعون التي قدمها على قانون الموازنة خاصة فيما يمس حقوق إقليم كوردستان”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi