يونيو 27, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسؤول الدائرة القانونية بالديمقراطي الكوردستاني: تواجد PKK یخلق مشاكل قانونیة‌ لحكومة الاقلیم

مسؤول الدائرة القانونية بالديمقراطي الكوردستاني: تواجد PKK یخلق مشاكل قانونیة‌ لحكومة الاقلیم

أكد ضرورة‌ تحریك القضیة‌ من قبل الادعاء العام

أفاد مسؤول الدائرة القانونية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني(بزعامة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني)،أن وجود حزب العمال الكوردستاني PKK على اراضي اقليم كوردستان وتدخله في شؤون الاقليم قضية قانونية، موضحاً بالقول ان  تواجد قوات الحزب يخلق مشاكل قانونية لحكومة الاقليم .

 بختيار حيدر قال لـ(باسنيوز) :أن”تواجد PKK في شنكال واستيلائه على أعداد كبيرة من القرى في المناطق الحدودية للاقليم ،بالاضافة لخلفيته السياسية،هو خرق لسيادة اقليم كوردستان من الناحية القانونية”. موضحاً “يجب تحريك هذه القضية من قبل الادعاء العام”.

وتابع بالقول “في احيان كثيرة يتم انتقاد اقليم كوردستان لوجود هذه القوات المختلفة على اراضيه  مع وجود وسيادة القانون في الاقليم “. مضيفاً “انها مشكلة قانونية،إذ أن قوانين حكومة الاقليم لاتطبق ولاتنفذ في المناطق التي يحتلها قوات PKK داخل اقليم كوردستان ” .

وختم مسؤول الدائرة القانونية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني،بالقول ” لن يكون بإمكان PKK الاستمرار بنشاطاته على هذا المنوال،كما أن تواجده سيخلق مشاكل حتى للاحزاب الاخرى”.

ويحاول PKK تعزيز تواجده في مناطق مختلفة من اقليم كوردستان على الرغم من الدعوات الموجهة له بترك الاقليم وعدم خلق المشاكل له.

وبالاضافة الى منطقة جبال قنديل ، يتواجد مسلحو PKK في أقليم كوردستان في شنكال (شمال غرب الموصل) وقضاء مخمور(غرب اربيل) ومحافظة كركوك،ومناطق تابعة لمدينة السليمانية،وبموجب احصائية رسمية فان تواجد الحزب في المناطق الحدودية من اقليم كوردستان حرم أكثر من 600 من قرى تلك المناطق من الخدمات الحكومية،كما يعرضها باستمرار لخطر القصف الجوي التركي الذي يستهدف مقرات الحزب فيها .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.