مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شرطة السليمانية تعتدي بـ”همجية” على مراسلة “كوردستان تي في”

شرطة السليمانية تعتدي بـ”همجية” على مراسلة “كوردستان تي في”

شفق نيوز/ قال المرصد العراقي للحريات الصحفية إن شرطة مدينة السليمانية اعتدت يوم الجمعة بشكل “هجمي” على مراسلة قناة “كوردستان تي في” مما تسبب بإصابات بالغة استجوب نقلها إلى المستشفى حيث تخضع لعلاج مكثف.

وذكر المرصد في بيان ورد لشفق نيوز، أنه “يدين الإعتداء الهمجي الذي تعرضت له الزميلة نشميل محمد المراسلة الرياضية في تلفزيون كوردستان من قبل مجموعة من عناصر الشرطة عندما كانت تقوم بتغطية أحداث مباراة لكرة القدم في السليمانية”، مطالبا السلطات الأمنية “بإعتقال العناصر الذين إعتدوا على الزميلة نشميل وتقديمهم الى العدالة”.

خالد دربندي ممثل المرصد في إقليم كوردستان قال، إن “نشميل كانت تقوم بتغطية صحفية لمباراة بكرة القدم بين فريقين محليين في السليمانية مساء الخميس عندما قام عدد من عناصر الشرطة المتواجدين في ملعب المباراة بالإعتداء عليها بالضرب المبرح على منطقة الرأس وأنحاء من الجسد ما أدى الى إصابات بالغة إستوجبت نقلها الى أحد مشافي المدينة حيث تخضع لعلاج مكثف”.

وأشار دربندي إلى “عدم توفر معلومات عن السبب الحقيقي الذي دفع رجال الشرطة ليقوموا بضرب الزميلة مع أن مبررات الضرب غير متوفرة على الإطلاق وهو عدوان همجي يتطلب وقفة وتحقيقا مع أولئك العناصر الذين يتجاوزون صلاحياتهم ويهينون الصحفيين بهذه الطريقة البشعة”.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi