أبريل 28, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

امين عام الاتحاد الاسلامي في كوردستان: اذا كان PKK يريد السيطرة على جزء من اقليم كوردستان فهو مخطىء

امين عام الاتحاد الاسلامي في كوردستان: اذا كان PKK يريد السيطرة على جزء من اقليم كوردستان فهو مخطىء

قال ان ذلك ليس صحيحاً ولن يتم له ذلك

أعلن صلاح الدين بهاءالدين الامين العام للاتحاد الاسلامي في كوردستان،ان مشاركة PKK في معركة تحرير شنكال محل تقدير،مضيفاً لكن إن كانت مشاركته هذه بهدف السيطرة على جزء من اقليم كوردستان فأنه  مخطىء ولن يتم له ذلك.

بهاءالدين وفي كلمة له اليوم الخميس،بمدينة سوران(شرق اربيل) تطرق الى الاحداث الاخيرة بمدينة شنكال والاشتباك الذي نشب بمجمع خانصورالتابع لناحية سنون ، الجمعة الماضية ،بين مسلحي PKK وقوات بيشمركة غرب كوردستان،وانتقد بشدة اي احتمال لاندلاع اقتتال الاخوة ،قائلاً ” يجب أن لايتم اللجوء للقوة لحل الخلافات،لذلك ندعو لمحادثات مباشرة لحل الاشكالات الاخيرة بشنكال”.

وحول وجود PKK في منطقة شنكال،قال الامين العام للاتحاد الاسلامي في كوردستان “حسناً فعل PKK بمشاركته في معركة تحرير شنكال والمناطق الاخرى مثل كركوك من داعش، هذه المشاركة محل تقدير”. مردفا بالقول ” لكن إن كانت مشاركته  هذه بهدف السيطرة على جزء من اقليم كوردستان فأنه  مخطىء ،هذا ليس صحيحاً كما ولن يتم له  ذلك”.

مضيفاً ” نرغب في أن تكون الاطراف الكوردية بشكل عام حريصة على قضية شعبنا وحريصة على كيان جنوب كوردستان (اقليم كوردستان)”. موضحاُ ” ندعو الاطراف الكوردية من الاجزاء الاخرى لكوردستان أن تحترم الواقع الموجود في اقليم كوردستان”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.