مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني: ندعم حل المشاكل مع بغداد بشكل يؤسس لمرحلة جديدة

بارزاني: ندعم حل المشاكل مع بغداد بشكل يؤسس لمرحلة جديدةnb_weziri_beritani_3-12-2016__2016_12_03_h16m14s43__se-655x360

شفق نيوز/ بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية، روري ستيوارت التطورات الأخيرة في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لحكومة إلاقليم كوردستان، ان الوزير البريطاني ثمن جهود شعب وحكومة اقليم كوردستان في احتضان هذا العدد الكبير من النازحي واللاجئين الفارين من الإرهاب، وتأمين الخدمات الضرورية لهم قبل وبعد أنطلاق عملية تحرير الموصل عالياً، داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم لأقليم كوردستان، كونه يمر بأزمة مالية خانقة”.
وتطرق ستيوارت ايضا إلى التنسيق والتعاون بين إقليم كوردستان وبريطانيا بهدف تنمية العلاقات في المجالات المختلفة” مؤكداً أنه “بالإمكان مساعدة إقليم كوردستان في بعض المجالات”.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي في الإقليم، وصف ستيوارت رسالة رئيس اقليم كوردستان الأخيرة لحل المشاكل الداخلية بـ”المبادرة الإيجابية”مجدداً دعم بلاده لحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم “.

من جهته عبر بارزاني عن أمله في إستمرار الدعم البريطاني لكوردستان، لافتاً أن بريطانيا عضو مهم في التحالف الدولي ضد داعش، وكان لها تأثير على إنهاء التهديدات على إقليم كوردستان”.

وفي جانب آخر من حديثه جدد رئيس الحكومة التأكيد على “ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين أربيل ولندن”، معلناً “استعداد أربيل لحل كافة المشاكل مع بغداد عبر الحوار والتفاهم بشكل يؤسس لمرحلة جديدة تضمن مستقبلاً وتعايشاً مشتركاً في العراق، وتعزيز الثقة بين المكونات المختلفة، وخاصة نازحي سهل نينوى ممن يرغبون في العودة إلى مناطقهم”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi