مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

امريكا: التواصل بين بغداد واربيل ضمان لمستقبل المنطقة

امريكا: التواصل بين بغداد واربيل ضمان لمستقبل المنطقةnb_bret_makgorge1_3-12-2016__2016_12_03_h22m23s30__se-655x360

شفق نيوز/ بحث نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان مع المبعوث الامريكي الخاص بريت ماككورك التطورات السياسية والعسكرية.

وذكر بيان لحكومة الاقليم، ان ماككورك اكد ضرورة استمرار التواصل بين اربيل وبغداد لحل كافة المشاكل العالقة بين الجانبين وبالاخص فيما يتعلق بمستقبل المنطقة في مرحلة ما بعد داعش وبضرورة وجود عملية وخطة سياسية وامنية عامة لمرحلة ما بعد داعش.
وشدد ايضا على ان الولايات المتحدة الاميركية ستستمر في محاولاتها للقضاء على داعش واشاد ايضا بدور اقليم كوردستان في الجانبين العسكري والانساني.

ومن جانبه، اكد بارزاني، ان التواصل مع بغداد سيظل مستمرا وعلى اساس التفاهم لحل كافة المشاكل العالقة وسيستمر التنسيق مع الجيش العراقي وقوات التحالف لاحلال الاستقرار في المناطق التي تحرر من ارهابيي داعش.

وشدد ايضا على ضرورة وجود خطة مشتركة لاعادة الثقة بين المكونات المختلفة في سهل نينوى وبالاخص الايزيديين والمسيحيين ليتمكنوا من العودة لمناطقهم الاصلية وان تتخذ الاجراءات المطلوبة ضد كل من كان متعاونا وداعما لارهابيي داعش ومحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق المواطنين وضمان عدم اعادة هذه الماسي مرة اخرى.
الرجوع الى اخبار كوردية

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi