أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نخبة “داعش” تنهي وجودها بالساحل الأيسر وتنتقل بثقلها لأزقة الموصل القديمة

نخبة “داعش” تنهي وجودها بالساحل الأيسر وتنتقل بثقلها لأزقة الموصل القديمةnb-183895-636129965640538340

السومرية نيوز/ نينوى: أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن احدى اهم كتائب النخبة في تنظيم “داعش” انهت وجودها بشكل مفاجئ في الساحل الايسر لمدينة الموصل وانتقلت بثقلها للازقة القديمة بالساحل الايمن من المدينة، فيما أكد وجود شكوك بأن تلك الازقة باتت ملاذ قيادات مهمة في التنظيم.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ما يسمى بجيش العسرة وهو احد اهم كتائب النخبة القتالية في تنظيم داعش انهى وجوده بشكل مفاجئ بالساحل الايسر في مدينة الموصل”، مشيرا إلى أن “تلك الكتيبة أعطت مهام النقاط الامنية الى عناصر مسلحة من التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جيش العسرة انتقل بثقله الى الازقة القديمة في الساحل الايمن بالموصل وسط شكوك بان تلك الازقة التي تتميز بقدمها وضيق ممراتها باتت ملاذاً آمناً لقيادات مهمة في تنظيم داعش”.

وكشف مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم امس الاثنين، أن تنظيم “داعش” قام بتفخيخ الجسور والطرقات الرئيسة في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، كما أكد أن غالبية مسلحي التنظيم انسحبوا الى الساحل الأيمن مع اقتراب القوات العراقية.

وأكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، أمس الاثنين (24 تشرين الأول 2016)، أن القوات الأمنية باشرت بتطهير مناطق مهمة باتجاه مدينة الموصل، وأوضح أنها على مسافة 5 الى 6 كم عن المحيط الخارجي للمدينة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi