أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الهجرة الدولية: البدء قريباً بنصب مخيمات لاستقبال نازحي الموصل

الهجرة الدولية: البدء قريباً بنصب مخيمات لاستقبال نازحي الموصلstory_img_57ee53a100bef

[أين- بغداد] أعلن مُدير منظمة الهجرة الدوليَّة وليام لاسي سوينغ، عن قرب بدء المنظمة بنصب مخيمات لايواء سكان مدينة الموصل المتوقع نزوحهم مع بدء العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير المدينة من عصابات داعش الارهابية.
وجاء ذلك خلال لقاء مدير المنظمة بوزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك.
وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أنه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الإنسانيَّة للنازحين، والمُهاجرين العراقيِّين الذين خرجوا من مناطقهم جراء الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة إضافة إلى الإعداد لعمليّات تحرير الموصل”.
وقال الجعفري، أنَّ “إرهابيِّي داعش أقاموا حفلات إعدام جماعيٍّ للعراقيِّين في العديد من المُدُن التي سيطروا عليها، وقاموا بهدم المعالم التاريخيَّة، والحضاريَّة، وتخريب دُور العبادة، والمستشفيات، والمدارس، والجامعات، وكلِّ المُؤسَّسات الخدميَّة؛ ممَّا تسبَّب بحُدُوث ظاهرة النزوح داخل العراق من مدينة إلى أخرى، والهجرة خارج البلاد”.
واكد على “ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل المنظمات الإنسانيَّة، والمُجتمَع الدوليِّ؛ لدعم العراق، وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة مع قرب انطلاق عمليَّات تحرير مدينة الموصل،” داعياً إلى “تبنـِّي برامج عمل تـُخفـِّف من المُعاناة، والآثار التي يُخلـِّفها الإرهاب على العوائل العراقيّة”.
من جانبه قال مُدير منظمة الهجرة الدوليَّة بحسب البيان، أنه “زار سورية، والعراق خلال الفترة الماضية، واطلع على الأوضاع الإنسانيَّة للنازحين من مناطق سكناهم جراء الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.
واضاف وليام لاسي سوينغ أنَّ “المنظمة تبذل جُهُوداً كبيرة، وستبدأ بنصب المُخيَّمات لإيواء العراقيِّين النازحين من مدينة الموصل مع قرب انطلاق عمليَّات تحريرها، مشيراً الى أنَّ المنظمة لديها ما يقارب 1000 موظف يعمل بميزانية 80 مليون دولار لإنجاز 59 مشروعاً خاصّاً بتوفير المُساعَدات في مختلف محافظات العراق،” مؤكداً أنَّ “المنظمة ستـُرسِل المزيد من كوادرها للمُساهَمة في تقديم المساعدات الإنسانيَّة اللازمة، وتخفيف مُعاناة النازحين مع البدء بعمليَّات تحرير الموصل”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi