مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق يحشد قواته في الخازر إلى جانب البيشمركة قُبيل معركة الموصل

العراق يحشد قواته في الخازر إلى جانب البيشمركة قُبيل معركة الموصلiraqarmy-2-655x360

شفق نيوز/ يواصل العراق حشد المزيد من قواته على تخوم مدينة الموصل بانتظار ساعة الصفر لبدء معركة استعادة ثاني أكبر مدن العراق من تنظيم داعش.

وقال العقيد في عمليات نينوى مصطفى جلال العبيدي لشفق نيوز، إن “فوجا بآلياته القتالية المتنوعة تابعا للفرقة 16 في الجيش العراقي، وصل فجر الخميس الى محور الخازر شرق الموصل، من اجل العمل الى جانب قوات البيشمركة الكوردية في مقاتلة داعش”.

وأشار إلى أن “هذه التشكيلات مختصة في معالجة الأهداف القتالية الثابتة كالقناصين والمدافع والقضاء على المسلحين المتحصنين في المنازل والانفاق”.

وأضاف العبيدي، ان “القوات المسلحة العراقية وقوات البيشمركة الكوردية بإسناد مباشر من قبل طيران التحالف الدولي بدأت بتضييق الخناق على التنظيم في الموصل”، مؤكدا ان “الأيام القادم سوف تشهد وصول المزيد من تشكيلات الفرقة 16 الى محور الخازر”.

تجدر الإشارة الى ان القوات العراقية تمكنت من تحرير ناحية القيارة 60 كيلومتر جنوب الموصل في 25 اب ـ أغسطس الماضي، في حين استطاعت قوات البيشمركة من تحرير مساحات مسافة تقدر بـ 9 كيلو متر في محور الخازر بعد هجوم كاسح شنته على مواقع المتطرفين.

وسمحت قيادة قوات البيشمركة للفرقة الـ 16 في الجيش العراقي التي كانت تقاتل في الانبار بدخول محور الخازر والتمركز فيه، ضمن الاتفاق الذي ابرم بين القيادة العسكرية لحكومة بغداد والقيادة العسكرية لحكومة أربيل في 19 أيلول ـ سبتمبر الجاري، والذي نص على توحيد جهود الحرب ضد داعش.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi