مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دوريان: التحالف لن يشارك بقوات مقاتلة في معركة الموصل وانطلاقها تحدده الحكومة العراقية

دوريان: التحالف لن يشارك بقوات مقاتلة في معركة الموصل وانطلاقها تحدده الحكومة العراقية14914

المدى برس / بغداد: أكد المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان، اليوم الثلاثاء، أن التحالف الدولي لن يشارك بقوات مقاتلة في معركة تحرير مدينة الموصل، وأشار الى أن دور قواته سيقتصر على تقديم الدعم اللوجستي وتنفيذ الضربات الجوية، فيما رجح حدوث معارك عسكرية داخل المدينة، شدد أن الحكومة العراقية هي من تحدد موعد انطلاق المعركة.

وقال جون دوريان خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الأميركية، وسط بغداد، وحضرته (المدى برس)، إن “التحالف الدولي لن يشارك بقوات مقاتلة في معركة تحرير مدينة الموصل”، مؤكدا أن “دور قواته سيقتصر على تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمنية العراقية وتنفيذ الضربات الجوية”.

وأضاف دوريان، أن “الحكومة العراقية هي من تحدد موعد انطلاق معركة تحرير المدينة”، مرجحا أن “تشهد مدينة الموصل معارك بين القوات العراقية وتنظيم (داعش) حيث يقوم التنظيم ببناء أنفاق ومواضع قتالية داخل المدينة”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم.

واستولى تنظيم (داعش) على الموصل، مركز محافظة نينوى في (العاشر من حزيران 2014)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها “انتهاكات” كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية “جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية”.  

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi