أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكردستاني: المالكي يسعى للعودة إلى السلطة من خلال الاستجوابات

الديمقراطي الكردستاني: المالكي يسعى للعودة إلى السلطة من خلال الاستجوابات514039d963fb11edd0835e56f1bcae3d_l

المدى برس/ بغداد: اتهمت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، اليوم الاثنين، زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بـ”اللجوء الى عمليات الاستجواب للعودة إلى السلطة” بعد فشل وصوله الى “الولاية الثالثة”، فيما أكدت أن المالكي يسعى لاعاقة عمل الحكومة.

وقال النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، في حديث الى (المدى برس)، إن “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الذي لم يتمكن من الحصول على الولاية الثالثة بات يستخدم كل الطرق للعودة مجددا إلى السلطة، من ضمنها اللجوء إلى الاستجوابات لإعاقة عمل الحكومة”.

وأضافت نجيب، أن “الاستهدافات واضحة من خلال الاستجوابات على اعتبار ان النواب المتبنين لموضوع الاستجوابات مقربون من المالكي”.

وكان عضو لجنة النزاهة البرلمانية عادل نوري اعلن، اليوم الاثنين،(26 ايلول 2016)، عن تقديم طلب الى رئاسة مجلس النواب العراقي موقع من 65 نائباً لاستجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

وكشف عدد من النواب، في الـ(22 من ايلول 2016)، عن تقديم قائمة خاصة باستجواب ثلاثة وزراء واثنين من مدراء الهيئات المستقلة في مجلس النواب، واكدوا تحديد السادس من شهر تشرين الاول المقبل، موعداً لاستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري والـ16 من الشهر ذاته لوزير الزراعة فلاح حسن زيدان، فيما لفتوا الى اكتمال الطلب الخاص باستجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات.

يذكر أن مجلس النواب شهد منذ الـ25 من آب 2016، وحتى يوم الأربعاء،(21 ايلول 2016)، سحب الثقة عن وزيري الدفاع خالد العبيدي والمالية هوشيار زيباري بعد استجوابهما لجلسات عدة.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi