مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مشاجرة بين نائبتين والبرلمان يصوت بعدم قناعته بأجوبة الزيباري

مشاجرة بين نائبتين والبرلمان يصوت بعدم قناعته بأجوبة الزيباري241635Image1

رووداو – بغداد: صوت مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، 27 آب، 2016، بعدم قناعته بأجوبة وزير المالية العراقي، هوشيار الزيباري، وسط اندلاع مشاجرة بين عضوتي البرلمان العراقي، اشواق الجاف، وعواطف نعمة.

وقالت عضو مجلس النواب العراقي، نجيبة نجيبة، لشبكة رووداو الاعلامية، ان النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عواطف نعمة، اعتدت على البرلمانية الكوردية عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اشواق الجاف “بشد شعرها”، وذلك مع بدء استئناف جلسة البرلمان بعد رفعها لمدة نصف ساعة.

وافاد مراسل شبكة رووداو الاعلامية، في بغداد، بهمن حسن، ان اعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، غادروا قاعة البرلمان، احتجاجاً على الاعتداء على اشواق الجاف.

من جهة أخرى، اشار مصدر مطلع في البرلمان العراقي، ان مجلس النواب، صوت بالأغلبية بعدم قناعته بأجوبة وزير المالية العراقي، هوشيار الزيباري.

وأكد النائب في البرلمان العراقي عن كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني، ريبوار طه، لشبكة رووداو الاعلامية، إن مجلس النواب صوت بالأغلبية بعدم القناعة بالأجوبة التي أدلى بها وزير المالية العراقي، هوشيار الزيباري، في جلسة الخميس الماضي.

وأضاف طه، “اننا امام احتمالين، أما بأن يقدم الزيباري استقالته بنفسه، أو أن تسحب الثقة من وزير المالية، بطلب موقع من 50 عضواً في البرلمان العراقي”.

وتابع، أن “هيثم الجبوري، يقوم الآن بجمع تواقيع اعضاء مجلس النواب العراقي، لطرح موضوع سحب الثقة من الزيباري للتصويت في جلسة البرلمان العراقي المقبلة”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد أجل جلسته المنعقدة اليوم، لمدة نصف ساعة، اثر اشتباكات بالأيدي، بين رئيس كتلة كفاءات النيابية، هيثم الجبوري، وعضو كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، شاخوان عبد الله.

وعلى اثر حدوث هذه المشاجرات، هدد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، بسحب عضوية اي نائب، يعتدي على نائب آخر، مشيراً إلى تسليم النواب المخالفين بموجب القانون الى لجنة السلوك البرلماني.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi