مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الكويت: القبض على شبكة تعمل لصالح [جيش داعش الإلكتروني] بينهم عراقيان

الكويت: القبض على شبكة تعمل لصالح [جيش داعش الإلكتروني] بينهم عراقيانstory_img_57c041dc519b6

[أين- متابعة] أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القبض على موظف حكومي وثلاثة من شركائه في العراق والأردن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة في بيان صحفي إن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر، تمكنت من ضبطه متلبسا، واعترف بقيامه بتلك الأفعال”.
وأضافت أن “المتهم أرشد عن شركائه في العملية؛ وهم ثلاثة أشخاص، تم ضبط متهمين إثنين منهم بالعراق والثالث بالأردن [لم يقدم معلومات شخصية عن أي منهم]، مساء الخميس، بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين”.
وقال البيان، إن “الأجهزة الأمنية المختصة قبضت على المتهم عثمان زبن نايف كويتي الجنسية من مواليد 1990، يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية بالدولة مستغلاً مكتبه وجهاز الحاسوب الإلكتروني [الكمبيوتر] الذي بعهدته، لاختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف لتنظيم داعش الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد”. وأضاف أن “المتهم اعترف بأنه عضو رئيسي في ما يسمى بـ”جيش الخلافة الإلكتروني”، الذي يتبع تنظيم داعش، والمختص باختراق المواقع”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi