مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البارزاني من أنقرة: هناك تغييرات كبيرة قادمة

البارزاني من أنقرة: هناك تغييرات كبيرة قادمة240908Image1

رووداو – أربيل: أكد رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الاربعاء، ان زيارته الى العاصمة التركية أنقرة، “كانت فرصة لبحث الكثير من المحاور في هذا الوقت الحساس”، مضيفاً ان “هناك تغييرات كبيرة قادمة إلى المنطقة”.

وقال البارزاني، في كلمة القاها من انقرة، واوضح فيه مضمون اجتماعاته التي عقدها في تركيا، إن “زيارتنا الى تركيا كانت بناء على دعوة من السيد رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب اردوغان وكانت لدينا يوم أمس عدة اجتماعات مهمة مع السادة رئيس الجمهورية التركية، ورئيس الوزراء التركي، في هذا الوقت الحساس لجميع الاطراف، وكانت الاجتماعات فرصة لبحث جميع المواضيع”.

واضاف البارزاني “وجدت في الزيارة فرصة لتهنئة المسؤولين الاتراك والشعب التركي بالانتصار على الانقلاب العسكري الذي حدث قبل نحو شهر وتقديم التعازي لذوي من فقدوا حياتهم خلال الانقلاب”.

وتابع “تحدثنا عن العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والامنية والسياسية، واتفقنا على تعميق وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات”، كما تحدثنا عن العلاقات بين الاقليم وبغداد.

ومضى بالقول “لاشك ان الحرب على داعش كانت احدى المحاور الرئيسية في المباحثات اتفقنا على كيفية التعاون لمحاربة هذا التنظيم الارهابي، لأنه يبدو أن هناك تغييرات كبيرة قادمة في المنطقة، لذا كان يجب زيادة التنسيق” بين انقرة وأربيل.

وذكر رئيس اقليم كوردستان “ان عملية السلام في تركيا مهمة جدا، لكن يبدو ان احداثاً مؤسفة جداً قد وقعت ونأمل ان يأتي يوم تستأنف فيه عملية السلام مرة أخرى”.

واشار البارزاني، انه “في جانب اخر ناقشنا موضوع المدارس التابعة لجماعة غولن الموجودة في الاقليم واتفقنا على كيفية حل هذا الامر بشكل لا يضر بطلاب اقليم كوردستان”، مؤكداً “ستنتهي زيارتنا الى تركيا اليوم”.

يشار الى رئيس اقليم كوردستان، وصل أمس الثلاثاء، 23-8-2016، الى تركيا، برفقة رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان، فؤاد حسين، والمتحدث باسم رئاسة اقليم كوردستان، سفين دزيي، واجتمع مع رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، ورئيس وزراء تركيا، بن علي يلدرم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi