مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني: يجب ايقاف نزيف الدم بتركيا وإحلال السلم والتعايش

بارزاني: يجب ايقاف نزيف الدم بتركيا وإحلال السلم والتعايشbarzani-4-655x360

شفق نيوز/ اكد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، ان شعب كوردستان كان دائما جزءا من الحل ويرغب بالسلام، معربا عن قلقه من الاوضاع المتوترة للكورد في تركيا.

وفيما اشار بارزاني الى النضال السلمي، اكد على ضرورة إيقاف نزيف الدم بين الكورد والاتراك لان السبيل الصحيح الوحيد هو السلام والتعايش ويجب على الجميع الابتعاد عن التوتر والعنف.

وجاء في بيان لرئاسة اقليم كوردستان ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل في اربيل، الوفد المنتخب لقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني التركي برئاسة رئيسه سرتاج بوجاق.

وبارك بارزاني انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني التركي وتمنى له النجاح وان يصبح المؤتمر اساسا في نجاح برامجه والعمل للنضال السياسي والقانوني وتعميق التعايش والاعتدال والديمقراطية، مجددا مساندنه للنضال القومي والسلمي للاطراف الكوردية في تركيا.

وطالب بارزاني القوى القومية والديمقراطية الكوردية في تركيا التوحد والتقارب ومساندة بعضها البعض الاخر والعمل المشترك والتنسيق مع بعضها، مؤكدا على ان الشعب الكوردي كان دائما جزءا من الحل ويرغب بالسلام.

وعبر بارزاني عن قلقه من الاوضاع غير المستقرة للمواطنين الكورد في تركيا وفضلا عن الاشارة الى النضال السلمي دعا الى ايقاف نزيف الدماء بين الكورد والاتراك لان الطريق الصحيح الوحيد هو السلام والتعايش، كما دعا بارزاني جميع الاطراف للابتعاد عن التوترات والعنف.

وبشأن الاوضاع السياسية التركية جدد تأكيده على رفض كل المساعي الانقلابية العسكرية لابعاد حكومة شرعية صوت لها المواطنون.

من جهته، عبر الوفد الضيف عن شكره لمساندة وموقف بارزاني، واعلن عن مواصلته السير على المبادئ السلمية والقومية لنهج بارزاني (مصطفى) كونه يحقق السلام والاستقرار والتعايش، معربا كذلك عن شكره لارشادات ونصائح بارزاني وتقديره لاهتمامه بقضايا الشعب الكوردستاني في الاجزاء الاخرى.

جدير بالذكر ان الاجتماع تم بحضور عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني كاكمين النجار وعضوي مجلس قيادة الحزب، هيمن هورامي واحمد كاني، بحسب البيان نفسه.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi