أبريل 17, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المهندس: لن نسمح بأن تكون نينوى قاعدة للإرهاب والبعثيين والأتراك

المهندس: لن نسمح بأن تكون نينوى قاعدة للإرهاب والبعثيين والأتراك28049

المدى برس/ بغداد: أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، استعداد قوات الحشد للمشاركة في العمليات العسكرية لتحرير مدينتي الشرقاط والموصل من تنظيم (داعش) وفيما ربط المشاركة بموافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أكد أن قيادة الحشد لن تسمح بأن تكون محافظة نينوى قاعدة “للإرهاب والبعثيين والأتراك”.

وقال فريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن “نائب هيئة رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، جدد تأكيده على مشاركة الحشد في العمليات العسكرية المزمع انطلاقها لتحرير الشرقاط والموصل”.

ونقل البيان عن المهندس قوله إن “قوات الحشد الشعبي وبعد مشاركتها الفاعلة في تحرير القيارة وغيرها من المناطق المحتلة من قبل (داعش)، فإنها مستعدة بكل طاقاتها العسكرية للمشاركة في عمليات تحرير نينوى والشرقاط خاصة بعد موافقة القائد العام للقوات المسلحة على مشاركة الحشد في تلك العمليات”.

وتابع المهندس بحسب البيان، أن “الحشد الشعبي لن يقبل بأي حال من الأحوال أن تكون محافظة نينوى قاعدة للإرهاب وللبعثيين وللأتراك”.

يذكر أن القوات الأمنية تستعد حالياً لتحرير الشرقاط ومناطق أخرى جنوبي كركوك وغربيها بينها الحويجة، (55 كم غرب مدينة كركوك)، من (داعش)، الذي احتلها منذ سنتين، مما أدى إلى موجة نزوح باتجاه المناطق التي حررتها القوات الأمنية شمال تكريت.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 )، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها “انتهاكات” كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية “جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi