مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظة دهوك تضع مستشفياتها ودوائرها الصحية في حال التأهب القصوى

محافظة دهوك تضع مستشفياتها ودوائرها الصحية في حال التأهب القصوى7af40f10d39b4d275759be7760bd1a8a_L

وترسل فرقا صحية الى الحدود لاستقبال جرحى تفجيري قامشلو الارهابيين

اكد مسؤول الاعلام في المديرية العامة لصحة محافظة دهوك ، انه وبناء على توجيهات من رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني،وضعت جميع المستشفيات والدوائر الصحية في محافظة دهوك وقضاء زاخو في حال التأهب القصوى لاستقبال جرحى تفجيري قامشلو الارهابيين،فيما ارسلت 3 فرق طوارىء صحية الى الحدود بين اقليم كوردستان وكوردستان الغربية(كوردستان سوريا).

حمزة رزيكي قال لـ(باسنيوز):ان”3 فرق طوارىء صحية بكامل التجهيزات اللازمة ارسلت الى نقطة بيشخابور (سيمالكا)الحدودية بين اقليم كوردستان و كوردستان الغربية،لاستقبال جرحى تفجيري قامشلو الارهابيين”.مضيفا “سنزيد عدد هذه الفرق اذا ما استدعت الضرورة ذلك”.

وكان رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , قد أدان اليوم الأربعاء , بشدة التفجيرين الأنتحاريين اللذين أستهدفا مدينة قامشلو وأوقعا عشرات الشهداء والجرحى .

وقال الرئيس بارزاني في بيان , طالعته (باسنيوز) :” احزنني جداً الهجوم الذي أستهدف أخواننا وأخواتنا في مدينة قامشلو صباح اليوم وأسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى “.

مضيفاً:” أدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي البربري , كما أعزي ذوي شهداء هذا الحادث الأليم وأتمنى الشفاء للجرحى “مستدركاً بالقول :” على المؤسسات ذات العلاقة بمحافظة دهوك تسخير كل طاقاتها وإمكاناتها لمساعدة الجرحى وضحايا هذا الهجوم الأرهابي “.

وكانت سيارة مفخخة قد أنفجرت أمام مركز الأسايش ومقر وزارة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية في الحارة الغربية وسط قامشلو تلاه قيام أنتحاري بأطلاق نار عشوائي قبل أن يقدم أيضاً على تفجير نفسه ويوقع عددا كبيراً من الشهداء والجرحى”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi