أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي يجدد اقتراحه بإسناد رئاسة البرلمان للاتحاد الوطني

الديمقراطي يجدد اقتراحه بإسناد رئاسة البرلمان للاتحاد الوطنيparlamannew11-600x360

شفق نيوز/ جدد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، اقتراحه للاتحاد الوطني الكوردستاني بتسلم منصب رئيس برلمان كوردستان، فيما اشار المتحدث باسم حركة التغيير الى انهم لم يبلغوا بهذا المقترح لا من الديمقراطي ولا من الاتحاد لحد الان.
وبحسب مصادر من مقربة منه طالب الحزب الديمقراطي الكوردستاني من حليفة الاستراتيجي الاتحاد الوطني بتسلم رئاسة برلمان الاقليم، لانه يعتقد انه في الوضع المعلق في العلاقات بينه وبين حركة التغيير فان افضل حل هو تسليم رئاسة البرلمان للاتحاد الوطني.
واضافت المصادر ان الديمقراطي يعتقد بان الاوضاع الحالية التي يعيشها الاقليم سببها رئيس برلمان كوردستان عضو حركة التغيير يوسف محمد، فيما تؤكد حركة التغيير ان رئيس البرلمان لم يفعل سوى سعيه لسيادة القانون وتؤكد انها لم تبلغ بمقترح الديمقراطي بهذا الشأن.
وطرح رئيس الاقليم مسعود بارزاني مبادرة عن طريق ارسال رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين الى الاحزاب والاطراف السياسية في الاقليم سعيا للحصول على اجماع عام على مسألة الاستفتاء واستقلال كوردستان.
وبشأن الاجتماع بين الديمقراطي والتغيير، يقول الحزب الديمقراطي الكوردستاني ان هناك مسائل مهمة مثل الحرب ضد “داعش” الارهابي والاستفتاء واستقلال كوردستان وهي اهم من التباحث بشأن الاتفاقات الحزبية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi