مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسؤول بمفوضية الانتخابات العراقية: لم نتمكن بعد من الحد من ظاهرة التزوير في الانتخابات

مسؤول بمفوضية الانتخابات العراقية لـ(باسنيوز): لم نتمكن بعد من الحد من ظاهرة التزوير في الانتخابات6fccdd7a054872ac9d6ed7305bd42651_L

مضيفا،وضعنا خططا لتسهل آليات فرز وعد أصوات الناخبين

أكد رئيس الأدارة الأنتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات‏ في العراق ، اليوم الأحد ، أن المفوضية لم تتمكن من القضاء على ظاهرة التزوير في الانتخابات ، مؤكدا أنها وضعت آليات للحد من الظاهرة في انتخابات مجالس المحافظات ومجلس النواب المقبلة .

 
وقال مقداد الشريفي لـ(باسنيوز ) إن ” المفوضية حدت من ظاهرة تزوير أصوات الناخبين عن طريق صناديق الاقتراع من خلال إصدار بطاقة الناخب وجهاز تسجيل الاصوات الالكترونيتين” ، مؤكدا أن ” ظاهرة تزوير الاصوات لم يتم القضاء عليها بشكل كامل من قبل المفوضية “.

 
مبينا أن ” المفوضية تمكنت خلال الانتخابات الأخيرة من إيصال 85 % من بطاقات الناخب الالكترونية إلى المواطنين و 15 % فقط لم تتمكن المفوضية من إيصالها لاسباب فنية “.

وأشار الشريفي إلى أن ” الفرق الخاصة بالمفوضية وضعت خططا لتسهل آليات فرز وعد أصوات الناخبين في مراكز الاقتراع قبل نقل الصناديق إلى المقر الرئيسي للمفوضية “.

 
واشتكت معظم الاحزاب والقوى السياسية العراقية من عمليات تزوير واسعة شهدتها الانتخابات التشريعية الماضية التي جرت في الـ 30 من نيسان/ابريل 2014 التي فازت فيها احزاب متنفذة وقوائم نيابية بأصوات فاقت اعدادها اكثر التوقعات المتفائلة من بينها ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي  الذي حلّ بالمرتبة الأولى بحصوله على 92 مقعدا .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi