يونيو 22, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قيادي في ‹بدر›: هذه أهداف تحالف «سائرون – الفتح»

قيادي في ‹بدر› لـ (باسنيوز): هذه أهداف تحالف «سائرون – الفتح»

’’ ينضم إليه السنة والكورد لاحقاً’’ …

كشف قيادي في منظمة ‹بدر›، بزعامة هادي العامري، اليوم الأربعاء، عن أهداف تحالف «سائرون – الفتح»، الذي أعلن عنه يوم أمس زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال القيادي في المنظمة كريم النوري لـ (باسنيوز)، إن «تحالف سائرون مع الفتح، له أهداف كثيرة، منها منع إعادة الانتخابات، ومنع تشكيل حكومة طوارئ».

معتبراً أن «هذا التحالف سيمنع وقوع أي حرب أهلية في البلاد».

وأضاف النوري، أن «من أهداف التحالف، هو منع جعل رئاسة الحكومة بيد جهة محددة»، مبيناً أن «التحالف ليس تحالفاً طائفياً، فهو لا يقتصر على الشيعة فقط، بل هناك سنة وكورد سينضمون إلينا خلال الفترة المقبلة.. والمفاوضات ما زالت جارية مع هذه القوى السياسية».

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد أعلن مساء الثلاثاء، انضمام تحالف ‹الفتح› بزعامة هادي العامري إلى التحالف الثلاثي الذي يضم ‹سائرون› و‹الوطنية› و‹الحكمة› لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع زعيم تحالف ‹الفتح› هادي العامري، عقد في منزل الأول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، حضره مراسل (باسنيوز)، إن «تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني».

وأضاف، أن «التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة».

وكان المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين، قد وصفا ليل الثلاثاء – الأربعاء في بيان مشترك، تحالف «سائرون – الفتح» بـ «الخطوة الإيجابية».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.