يونيو 22, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

فؤاد معصوم: محاولات إلغاء أصوات البيشمركة لن تنجح

فؤاد معصوم لـ (باسنيوز): محاولات إلغاء أصوات البيشمركة لن تنجح

مشيراً إلى مساعيه بالصدد ..

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن محاولات إلغاء أصوات البيشمركة والقوات الأمنية في إقليم كوردستان لن تنجح.

وقال معصوم في تصريح لـ (باسنيوز): «يجري الحديث عن إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان، لكن محاولات إلغاء أصوات البيشمركة لن تنجح»، مشيراً إلى مساعيه بالصدد.

وتظاهر، أمس الأربعاء، المئات من قوات البيشمركة أمام مكتب مجلس النواب العراقي في مدينة السليمانية، احتجاجاً على قرار المجلس إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان للانتخابات التشريعية التي جرت في شهر أيار / مايو الماضي.

وشارك في التظاهرة، إلى جانب ضباط ومقاتلي البيشمركة، عناصر قوات الآسايش وباقي القوات الأمنية في الإقليم.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات، اعتبروا فيها إلغاء أصوات البيشمركة «خيانة لدماء الشهداء».

وكان مجلس النواب العراقي قد صوّت على قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، وعلى إلغاء المادة 38 من قانون انتخابات مجلس النواب، وإلغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين دون إعادة العد والفرز، وإلغاء نتائج التصويت الخاص في إقليم كوردستان.

وبصدد قرارات مجلس النواب، قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني: «كإقليم كوردستان ليس لنا مشكلة مع إعادة الفرز والعد اليدوي لنتائج الانتخابات وقد أعلنا ذلك منذ البداية، لكن مشكلتنا هي مع إلغاء التصويت الخاص في الإقليم وهو خرق فاضح لحق التصويت».

مردفاً، أن «العقلية الاستبدادية والإنكار وعدم الاعتراف بحقوق المكونات العراقية كافة لن يجلب الاستقرار لهذا البلد ولن يكون ناجحاً».

كما اعتبر الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، أن العمل على إلغاء أصوات البيشمركة «بادرة خطيرة وقرار يهدف إلى إلغاء مستقبل ومصير كوردستان»، مشدداً على الوقوف ضد هذا القرار الظالم بكافة السبل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.