أغسطس 18, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المياحي: ندعو الكورد للانضمام إلى تحالف سائرون- الفتح لتشكيل الحكومة المقبلة

المياحي: ندعو الكورد للانضمام إلى تحالف سائرون- الفتح لتشكيل الحكومة المقبلة

رووداو – أربيل: دعا مستشار الشؤون السياسية والخارجية لمنظمة بدر، الكورد للانضمام إلى تحالف الفتح وسائرون لتشكيل الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أنه ” نعتقد أن النصر ودولة القانون وغيرها سوف ينضون تحت هذه المظلة التي أسميناها مظلة الفضاء الوطني وهي مبنية على الصورة العراقية بغض النظر عن النظرية الطائفية”.

وقال المياحي لشبكة رووداو الإعلامية إن “ائتلاف سائرون والفتح كان له نتائج ايجابية جيدة والشعب العراقي سعيد بهذه المرحلة، ولاسيما أن الكتلتين الأكبر في الانتخابات هما سائرون والفتح كما أنهما الأقوى عسكرياً وأمنياً وسياسياً”.

وأضاف أنه “أعتقد أنه سينضم تحت هذا الفضاء الوطني الكورد قبل أن ينضم تحتها السنة والشيعة وهناك بيان صدر من الجانبين الكوردي، وكانوا مؤيدين لهذا الائتلاف”، مشيراً إلى أنه “لايمكن لسائرون أن تكون معارضة ولايمكن لفتح أن تكون معارضة وان تكون هاتين الكتلتين اللتين حققتا نتائج ايجابية أن يكون واحدهما عدو للآخر”.

وتابع المياحي “أعتقد أن النصر ودولة القانون وغيرها سوف ينضون تحت هذه المظلة التي أسميناها مظلة الفضاء الوطني وهي مبنية على الصورة العراقية بغض النظر عن النظرية الطائفية، نحن لانريد ان يتخندق الشيعة سوية والسنة سوية والكورد سوية لأن هذا سيدخلنا في مأزق المحاصصة والمعاناة التي مررنا بها في السنوات السابقة”.

وأوضح أنه “في هذه المرحلة نقول للكورد انضموا إلينا لنشكل حكومة واحدة أي حكومة فضاء وطني بدون طائفية وبدون محاصصة، وأتوقع بعد العيد سوف تشكل حكومة وسوف نعلن عنها”.

وختم المياحي قائلاً “نطمح إلى حكومة عراقية يطمح إليها الجميع غير طائفية تصبو إلى مستقبل عراقي وان يكون رئيس الوزراء عراقي يمثل العراق لكن لا أستطيع أن اتوقع من هو رئيس الوزراء المقبل لانه لحد هذه الحظة لم يطرح أي اسم”.

يشار إلى أنه قد اعلن الثلاثاء عن تحالف يجمع الفتح برئاسة هادي العامري، وسائرون برئاسة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر في مسعى لتشكيل الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.