أغسطس 18, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المبعوث الرئاسي الامريكي ينفي شائعات عن مطالبته بتأجيل انتخابات برلمان كوردستان

المبعوث الرئاسي الامريكي ينفي شائعات عن مطالبته بتأجيل انتخابات برلمان كوردستان

مؤكداً تصريح لرئيس وزراء اقليم كوردستان بالصدد

أكد المبعوث الرئاسي الامريكي الى التحالف الدولي ، ماصرح به رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، نافياً ان يكون قد طالب بتأجيل انتخابات برلمان كوردستان .

بريت ماكغورك كتب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر” ماصرح به نيجيرفان بارزاني صحيح ، لقد اوضحنا بأن قضية الانتخابات قضية داخلية وفي النهاية القرار في يد قادة اقليم كوردستان والبرلمان ، وهذا مع الاخذ بعين الاعتبار الوضع الداخلي في العراق والمنطقة “.

وتابع بالقول ان اي حديث غير ذلك ، فهو عار عن الصحة.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان ، اكد امس الاربعاء ان مجلس وزراء الإقليم شدد على اجراء انتخابات برلمان كوردستان في موعدها المحدد نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل ، نافيا وجود طلب من الولايات المتحدة الامريكية لتأجيلها. وقال ” تم التأكيد خلال الاجتماع (مجلس وزراء كوردستان) على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ، ونتمنى النجاح في اجراءها”.

وبشأن ما اُشيع عن طلب من مبعوث الرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي بريت ماكغورك لتأجيل الانتخابات في كوردستان ، قال بارزاني “لا يوجد مثل هكذا طلب ، والتقينا به (ماكغورك) سابقا وقد ابلغناه بان الانتخابات ستجري في موعدها”.

كما كان الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، قد نفى بدوره ان يكون ماكغورك قد طالب بتأجيل انتخابات برلمان كوردستان خلال لقائه به ، قبل ايام ، مؤكداً ان الانتخابات شأن داخلي كوردستاني .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.