مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

د. محمد أحمــــــــــــــد البرازي: ككوردي انا ….أطالب بالإستقلال الكامل……….

ككوردي انا ….أطالب بالإستقلال الكامل……….

د. محمد أحمــــــــــــــد البرازي

لقد خلق الله الناس أقواماً وشعوباً وأمماً، ولكل أمة وشعب، حدود معروفة وصفحات وبصمات في التاريخ وإنجازات في الحاضر ورسم للمصالح وتخطيط في المستقبل، والجميع له رؤية لشعبه كي يعيش بحرية وكرامة، ولكل شعب الحق في أن تكون له فرصة في المشاركة في الحياة على هذه الأرض، ونحن كشعب كوردي يحق لنا العيش بإستقلالية والتعايش مع باقي المكونات، أسوة بباقي الشعوب، إلا إن كنا من الجن والعفاريت، كتاريخ، نحن نفتخر به وبحضارتنا العظيمة وبصمتنا في الماضي، وخلال العصور الماضية، شاركنا باقي الأمم في الفتوحات والحروب والتمدد والإنحسار، لذا يحق لنا التخطيط والتفكير بمستقبلنا ومستقبل أبناءنا حتى يحيوا الحياة الكريمة كبشر، ونحن الايوم متعطشين جدا للإستقلال وهو حق شرعي لن تنازل عنه قيد انملة.

أما ما يثيرني هنا، فهو موجة التصاريح التي بدت من سياسيينا هنا وهناك، البعض يرى خطوة الإستقلال قد تجر الويلات لنا، وآخر ينبذ الحركة، رغم تشدقه في الماضي عن الحقوق الكوردية، ويظهر لنا اليوم رئيس حزب سياسي كبير، ليفكر بالنيابة عن جميع الكورد ويقول، إن الكورد ليست لهم نوايا للإستقلال، سأقول له: وماذا عن قوافل الشهداء ودمائهم التي أريقت على محراب الحرية والحلم بالغد المنير؟ هل قدموا دماءهم قرباناً لكوردستان، اما كانوا يلعبون؟

أي سياسي هذا الذي، وحين تحين الفرصة المناسبة للإستقلال يبعدنا عنها خطوات؟ في أي خانة قد نصنفه سوى خانة الخيانة العظمى لجميع الكورد؟ مهما تكلمنا فهو بغير ذي فائدة فكلنا يعلم بأن المصالح الشخصية قد طغت على تفكير هؤلاء وباتوا يرون أحلام الكورد من نافذة مناصبهم فقط.

اليوم أقف بكل قوة وفخر وأقول للسيد مسعود البرزاني، سيدي الرئيس ، انت تمثلني وتمثل كل كوردي يحلم بالإستقلال ، وقد أثبتت الأيام بأنك رجل المرحلة الوحيد القادر على إدارة دفة قاربنا المتراطم مع الأمواج العاتية، وقد ظهر الجميع بمختلف توجهاتهم على حقيقتهم، أنت الرئيس الوحيد الذي يحلم به كل كوردي لدولة كوردستان في كل اجزاءه، وأنت الوحيد الذي سنطلب منه المضي قدماً في هذه الخطوة المباركة وسندعمك كل بحسب طاقته، سيدي الرئيس أنت أمل كوردستان الوحيد وننتظر منك أن تخرج إلينا وأنت تعلن الإستقلال، ذلك الحلم الذي دغدغ مخيلتنا كثيراً، سيتحقق على يدك بإذن الله تعالى، امضي وليثبت الله خطاكم.

د. محمد أحمــــــــــــــد البرازي

كازاخستان – ألماتا

 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi