أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قاسم ميرزا الجندي: حركة الاجرام والكواكب في الابعاد والحركات الكونية

حركة الاجرام والكواكب في الابعاد والحركات الكونية

أن جميع الأجرام الفضائية من نجوم وكواكب ومجموعات نجومية والمجرات والكون برمتها في حركات متعددة ومختلفة ومعقدة ومتداخلة ومستمرة في حركتها في الابعاد يصعب فهمها, وهي حركات محورية ومدارية وتبعية ومركزية ثابتة ومتحركة, وكل الكواكب والنجوم في الكون تكون ثابتة بالنسبة لكتلتها ومحيطها وتوابعها وهي متحركة وتدور حول الأكبر منها كتلة وجذبا, اي جميع الاجرام الفضائية هي ثابتة ومتحركة في ان واحد.

وكل الأجرام الفضائية تدور حول نفسها وحول جرم آخر اكبر منه كتلة وجذبا وتدور في حركة محورية ومدارية وحول مجموعته في حركات تبعية , مركزية , محلية , كونية , كونية ثابتة , وهكذا تتوالى حركات الإجرام الفضائية والكونية من نجوم وكواكب ومجموعات ومجرات الى الدوران النهائي حول مركز الأكوان الثابت.
كدوران القمر حول نفسه وحول الأرض، ودوران كوكب الأرض المحورية والمدارية ومعه القمر في دورانه حول الشمس, ثم دوران الشمس المحورية حول نفسه وجميع الكواكب والأجرام التي تدور في فلك المجموعة الشمسية في حركة تبعية. وكذلك دوران الشمس ومجموعتها المدارية حول مركز مجرتنا(أللنبي)(درب التبانة)في الفضاء, وهذه المجرة هائلة الاتساع تقدر قطرها ب(100)آلف سنة ضوئية، حيث ان السنة الضوئية الواحدة تساوي(10000)عشرة آلاف سنة أرضية,حسب دوران كوكب الارض حول الشمس والمسافية التي يقطعها … والسنة الضوئية تختلف مقارنة من السنة في الكواكب المختلفة .. ومجرة اللنبي أيضا تدور حول نفسها مع كل النجوم والمجمعات الشمسية وكل الكواكب في هذه الحركة في حركة تبعية , ودوران هذه المجرة بما فيها من نجوم ومجموعات وكواكب حول مركز المجرات المحلية, ودوران مركز المجرات المحلية حول نفسها في حركة محورية بما يحتويها من المجرات التي تدور في فلكها في حركة تبعية متداخة حول مركز الكون يصعب فهمها. ودوران مركز الكون حول نفسها بما فيها من مجرات عنقودية ومحلية ومجرات عامة وما يحتويها من إجرام وكواكب هائلة الاتساع في حركة تبعية مع الحركة المحورية لمركز الكون , ودوران مركز الكون النهائي برمتها تدور في حركة مدارية حول مركز الأكوان الثابت.
ان جميع الكوكب والنجوم والأجرام السماوية وأي كتلة في الكون تتحرك حركات عديدة ومختلفة في اتجاهات ومسارات متعددة في الكون هي حركات محورية ومدارية ومجرية ومركزية وتبعية ومحلية وكونية. فمثلا ان عدد حركات القمر هي(14)حركة بين مختلفة والمعقدة والمتداخلة والمنسقة ضمن قانون حركي عام حول الكون, هذا من جانب واحد للكون وهو الجانب المرئي الذي يراه الانسان وخاصة في الليل, وأيضا هناك جانب آخر للكون حيث ان لكل جسم أو كتلة فيها له جانبان مرئي وغير مرئي مشابه ومضاد له, ولا اقصد هنا الجانب الشكلي وإنما الجانب الكتلي المضاد وهو الجانب الغير المرئي (الثقوب السوداء) للكون, أي هناك جرم آخر يماثل القمر في حركتها حول جرم آخر يشابه كوكب الأرض و في الاتجاه المضاد والجانب الآخر للكون, ولا يمكن للإنسان ان يراها إلا بفقدان جميع كتلته وتحرره من الجانب المرئي, أي ان للقمر حركات آخرى هي أيضا بنفس حركات الجانب الكتلي وهي تساوي (14)حركة بنفس حركات الجانب المرئي, فيصبح عدد حركات كوكب القمر (28)حركة كونية وهكذا تكون الحركة بالنسبة لجميع الكواكب والنجوم والمجرات في هذا الكون ولكن ان عددها يختلف من كوكب ونجم الى آخر أو من مجرة الى أخرى, فمثلا ان حركات كوكب الأرض هي اقل من حركات كوكب القمر وتساوي(12×2)وحركات الشمس أقل من حركات كوكب الأرض وتساوي(10×2) وهكذا ستكون الحركات اقل الى حركة الدوران النهائي حول مركز الأكوان الثابت. انه الوصف العام لنظام حركة الاجرام في الابعاد والحركات الكونية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi