مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عثر على أمه بعد 43 عاماً!

عثر على أمه بعد 43 عاماً!

كان “فانس ماكلهيني”، 43 عاماً، واحدا من بين 100 طفل تم اجلاؤهم من فيتنام إلى بريطانيا في مهمة إنقاذ في نهاية حرب فيتنام، عندما تم إجلاء عدد من الأطفال خوفاً عليهم من تقدم جماعات فييتكونغ عام 1975.
ولم يكن يحتفظ سوى بصورة له وهو طفل ولا يعلم عن أسرته شيئاً، وكان عمره حينها 18 شهراً فقط، حيث تبنته من إحدى دور الأيتام الإنجليزية سيدة بريطانية تدعى “ليز” وزوجها، وأخذاه إلى إيرلندا الشمالية.
وبعد وصوله إلى سن 41 عاماً، حاول “فانس” الوصول إلى عائلته الأصلية في فيتنام، وظل يبحث عن بصيص أمل يوصله إلى أحد أفراد أسرته .
وقد عثر المحققون التابعون لبرنامج متخصص في هذه القضايا على والدته “لي ثي آنه”، 64 عاماً، والتي أنجبته في نهاية الحرب في المستشفى، وسلمت أسرتها الفقيرة الهاربة من الحرب الطفل من دون علمها إلى الراهبات، حيث سارت أكثر من 379 ميلاً إلى “سايغون” للعثور عليه، لكنه كان قد نقل بالفعل إلى خارج البلاد.
ولم تتزوج “لي ثي” أبداً، ولم يكن لديها أطفال آخرون، ولم تنس طفلها الصغير الذي أسمته “نغوين ثانه تشاو”، وعاشت على أمل عودته أو أن تعثر عليه ذات يوم من الأيام.
واستغرق “فانس” 18 شهراً في عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من أن المرأة هي والدته، حيث قدمت 20 من خيوط شعرها لاختبار الحمض النووي، الذي كشف الشهر الماضي أنها متطابقة معه بنسبة 100% وأنها والدته البيولوجية.
ولم يكن هناك كلمات سوى الدموع يمكن أن تعبر عن لقاء الأم بابنها وذلك بعد مرور 43 عاماً على فراقهما، ومن المنتظر أن ينتقل “فانس” من منزله في “لورجان” بإيرلندا الشمالية ليعيش بدوام جزئي في فيتنام الشهر المقبل.
وقال “فانس”: “لم أشعر أبدا بأن إيرلندا الشمالية منزلي الحقيقي، ولكن في اللحظة التي عدت فيها إلى فيتنام شعرت بأنها منزلي للمرة الأولى”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi