مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شارابوفا تنال بطاقة دعوة لخوض بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

شارابوفا تنال بطاقة دعوة لخوض بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

(رويترز) – أكد منظمو بطولة امريكا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء أن ماريا شارابوفا المصنفة الاولى على العالم سابقا ستخوض أول بطولة لها ضمن البطولات الاربع الكبرى خلال أكثر من 18 شهرا عقب حصولها على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة.

ولم تنل اللاعبة الروسية البالغة من العمر 30 عاما، والتي عادت من الايقاف لمدة 15 شهرا في وقت سابق هذا الشهر، فرصة المشاركة ببطاقة دعوة في فرنسا المفتوحة قبل ان تغيب عن موسم الملاعب العشبية بما في ذلك بطولة ويمبلدون بسبب اصابة في الفخذ.

وسقطت شارابوفا في اختبار للمنشطات بعد ثبوت وجود مادة ميلدونيوم في عينتها عام 2016 بعد اضافة تلك المادة لقائمة المواد المحظورة في يناير كانون الثاني من العام ذاته.

وزعمت بطلة امريكا المفتوحة 2006، والتي نالت خمسة القاب على صعيد البطولات الكبرى، انها لم تكن على علم بالتغيير الذي طرأ على قواعد الاتحاد الدولي للتنس.

وتوقفت استعدادات شارابوفا لخوض بطولة امريكا المفتوحة بسبب اصابة في الذراع عانت منها في وقت سابق هذا الشهر.

واضطرت المصنفة 148 على العالم للانسحاب من كأس روجرز وبطولة سينسناتي المفتوحة كاجراء احترازي قبل خوضها لاخر البطولات الكبرى هذا العام.

وتضم قائمة اللاعبات اللاتي تلقين دعوة للمشاركة في منافسات السيدات الامريكيات تايلور تاونسند وكايلا داي وصوفيا كينن واشلي كراتزر وبريني مينور والفرنسية أماندين ايس.

وستقام بطولة امريكا المفتوحة في الفترة من 28 اغسطس اب الجاري وحتى 10 سبتمبر ايلول المقبل في مركز بيلي جين كينج الوطني للتنس في فلاشينج ميدوز بنيويورك.

وسيحصل الفائز بمنافسات الفردي للرجال والسيدات على 3.7 مليون دولار لكل منهما.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi