مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نادية مراد: هجمات الجيش التركي تذكر بداعش

نادية مراد: هجمات الجيش التركي تذكر بداعش

دعت الايزيدية نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة للامم المتحدة، الى وقف اطلاق النار في عفرين، مستنكرة الاوضاع المأساوية فيها وتدمير الجيش التركي للاضرحة والمواقع الدينية وتحويلها الى مساجد وبقوة.

وقالت مراد في بيان، حصل PUKmedia اليوم الاربعاء: انه ” تلقيت معلومات تفيد بأن منطقة عفرين التي يسكنها الكورد والايزيديون والمسيحيون محاصرة من جميع الجهات موضحة، ان المدينة تعاني الحصار ولا يوجد سوى طريق واحد يمكن للناس من خلاله مغادرة المدينة.

واضافت: ان الهجمات اسفرت عن مقتل 200 مدني، بينهم 3 أطفال إيزيديين، مشيرة الى تدمير الأضرحة والمواقع الدينية أو تحويلها بالقوة إلى مساجد.

واكدت ان منازل المواطنين في عفرين تتعرض للنهب وتهدد مقبل ميليشيات متطرفة، لافتة الى ان الكثير من هذه الأعمال تدرج كجرائم حرب ويجب توثيقها.

وشددت ان الرعب في عفرين يذكرنا بالأفعال الأولية لداعش في العراق، داعية الى توفير خدمات طبية عاجلة محذرة من التطهير العرقي والإبادة الجماعية.

وناشدت مراد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي مطالبة جميع الأطراف باحترام حقوق المدنيين والعمل من أجل وقف إطلاق النار، داعية المنظمات الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة إلى تقديم الدعم للمدنيين في المناطق التي يتلاشى فيها بسرعة الحصول على الغذاء والطبية، والعمل من اجل ضمان السلام والاستقرار وحماية حقوق جميع الأقليات الدينية والعرقية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi