فبراير 25, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حوار مفتوح في لالش باعدرى عيد الاربعينية

حوار مفتوح في لالش باعدرى عيد الاربعينية

اعلام مركز لالش باعدرى

تزامنا مع احدى مناسبات دينية لدى الايزيديين آلا وهو عيد اربعينية الشتاء و بهدف التعرف على عمق فلسفة و  رموز هذه العيد , نظم مركز لالش الثقافي والاجتماعي فرع باعدرى في مبنى المركز حوارا مفتوحا حضره مجموعة من اهالي باعدرى من الطبقات الاجتماعية المختلفة  ومسؤول وأعضاء الهيئة الادارية للمركز بتاريخ 3/2/2018  حول موضوع عيد اربعينية الشتاء من الناحية التاريخية و الفلسفية ودلالاته .

بعد الترحيب بالحضور جرت مناقشة قيمة ومفيدة بين السادة الحضور , حيث لمح عدد من الحضور الى قدم هذا العيد وربطوها بالطبيعة استنادا الى توقيت اجرائها في فصل الشتاء وما يحمله من دلالات و رموز من خلال اجراء المراسيم و الطقوس الدينية فيه.

كما اشار البعض الاخر الى اهمية التفاعل اكثر في جميع قرى وقصبات الايزيدية  , من جانب اخر اشاروا الى مراحل مرور هذا العيد ما بين الماضي والحاضر , كما رأوا  ضرورة اجراء مراسيمه الدينية في معبد لالش كي يتسنى للجيل الجديد التعرف على فحوى هذا العيد والأعياد الاخرى .

هذا ويعتبر عيد اربعينية الشتاء احد اعياد الديانة الايزيدية التي يتم اجرائه في فصل الشتاء القارص بعدما يصوم رجال الدين والخيرين اربعين يوما.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.