فبراير 25, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مديرية شؤون الايزيديين تصدر آخر إحصائية لأعداد النساء المختطفات على يد داعش

مديرية شؤون الايزيديين تصدر آخر إحصائية لأعداد النساء المختطفات على يد داعش

وكالات: كشفت مديرية الشؤون الإيزيدية في إقليم كردستان، الأحد، عن آخر إحصائية لأعداد الفتيات والنساء الإيزيديات اللواتي اختطفن على يد تنظيم داعش، فضلا عن الناجيات من سجونه.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مدير مديرية الشؤون الإيزيدية في دهوك، عيدان الشيخ كالو، قوله في تصريح صحفي، اليوم (4 شباط 2018)، إن العدد الكلي للناجيات والناجين الإيزيديين الذين اقتادهم تنظيم داعش في مطلع آب 2014، سبايا ورهائن، بلغ (3259) شخص بينهم أطفال، مبينا ان عدد الإيزيديات الناجيات، ضمن العدد المذكور، بلغ (2076) فتاة وامرأة، أما الذكور الناجين وصل عددهم إلى (1183) شخص.

وأضاف كالو، أن العدد الكلي للإناث والذكور من المكون الإيزيدي الذين اختطفهم تنظيم داعش عند تنفيذه للإبادة بحق المكون عام 2014، بلغ (6417) شخص من بينهم أطفال، وعدد المختطفات ضمن المجموع الكلي، بلغ (3548) مختطفة، أما المختطفين الذكور بلغ عددهم (2869) مختطف.

وأوضح أن عدد المختطفات والمختطفين الإيزيديين الذين ما زالوا في قبضة التنظيم في الأراضي السورية وكذلك في تركيا، بلغ (3158) مختطفة ومختطف، لافتا إلى ان من بينهم (1472) مختطفة.

وكان تنظيم داعش اجتاح صيف العام 2014، محافظة نينوى شمال العراق، وسيطر على المحافظة قام باختطاف وقتل آلاف الإيزيديين في قضاء سنجار وقرى غرب الموصل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.