أكتوبر 17, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عطلة رسمية لسبعة أيام للإيزيديين بمناسبة “جما”

عطلة رسمية لسبعة أيام للإيزيديين بمناسبة “جما”

شفق نيوز/ اعلنت مديرية شؤون الايزيديين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كوردستان، يوم السبت، عن اعلان العطلة الرسمية لمدة سبعة ايام بمناسبة حلول عيد (جما)، لافتة الى أنه بامكان جميع الموظفين من اتباع الديانة الايزيدية بالتمتع بهذه العطلة.

وقال مدير شؤون الايزيديين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان خيري بوزاني في تصريح صحفي اطلعت عليه شفق نيوز، انه بمناسبة حلول عيد (جما) الخاص بالكورد الايزيديين تقرر اعلان عطلة رسمية لمدة سبعة ايام ويمكن للموظفين من الكورد الايزيديين عدم الدوام خلال هذه المدة.

واضاف بوزاني ان العطلة بدأت اعتبارا من يوم امس الجمعة السادس من تشرين الاول الجاري وتستمر لغاية 13 من الشهر ذاته، مشيرا الى ان يوم 14 منه تنتهي العطلة ويبدأ الدوام الرسمي وانه اضافة الى الاقليم فان المواطنين الايزيديين في مناطق العراق الاخرى مشمولون بهذه العطلة.

واعلن بوزاني انه بسبب الاوضاع الامنية المتوترة والحرب ضد “داعش” الارهابي والكوارث التي حلت بالكورد الايزيديين لن تنظم اية فعاليات رسمية، مستدركا ان بامكان المواطنين الايزيديين اقامة مراسم العيد في البيوت، كما ان معبد لالش سيستقبل المواطنين بهدف التبريك بالعيد، حسب قوله.

ولم تقم اية مراسيم رسمية للاحتفال بالاعياد خلال السنوات الثلاث المنصرمة بسبب ما اقترفه الارهابيون من جرائم بحق الكورد الايزيديين خصوصا في المناطق ذات الاغلبية الايزيدية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.