مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رومانيا تستقبل400 ناجية ايزيدية من قبضة داعش

رومانيا تستقبل400 ناجية ايزيدية من قبضة داعش

بهدف تقديم الرعاية الصحية لهم….

اعلن قائمقام قضاء شنكال ( سنجار) ،عن ان رومانيا ستستقبل بالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان، 400 من النسوة والفتيات والاطفال الايزيديين من الناجين من قبضة داعش بهدف تلقي العلاج من الاضرار الجسدية و النفسية التي لحقت بهم .

محما خليل قال لـ(باسنيوز) : ” بالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان وافقت الحكومة الرومانية على استقبال 400 من الناجين من قبضة تنظيم داعش ، بهدف العلاج من الاضرار الجسدية و النفسية التي اصابتهم خلال فترة اسرهم لدى ارهابيي تنظيم داعش “. موضحاً ” خلال الفترة القليلة القادمة سيقوم مكتب تحرير المختطفات الايزيديات(تابع لمكتب رئيس حكومة كوردستان) باعداد قائمة بالاسماء لارسالها الى رومانيا “.

واضاف محما خليل: ” النساء والاطفال المحررين، تعرضوا الى اذى كبير، وهم بحاجة الى عناية ورعاية خاصة ، وقد تم افتتاح مركز خاص لعلاج هذه الحالات بالتعاون مع مديرية صحة دهوك “.

وتعتبر مدينة شنكال من المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان،وقد تعرض سكانها من الكورد الايزيديون لحملة ابادة فظيعة من جانب مسلحي تنظيم داعش الذي هاحم مناطقهم في الـ 3 من أغسطس/آب 2014 .وقد خطف التنظم 3547 من الفتيات و النسوة الايزيديات خلال الحملة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi