أكتوبر 17, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس مجلس شنكال: هذا ماسيقوله الشنكاليون في يوم الاستفتاء

رئيس مجلس شنكال: هذا ماسيقوله الشنكاليون في يوم الاستفتاء

اشار رئيس مجلس قضاء شنكال (سنجار) الى ان الشنكاليين ينتظرون بفارغ الصبر يوم الـ 25 من سبتمبر/أيلول المقبل موعد اجراء استفتاء استقلال كوردستان للمشاركة فيه وإعادة المدينة الى احضان كوردستان لضمان حياتهم وعدم تعرضهم للكوارث والابادة الجماعة مرة اخرى .

ويسي نايف قال لـ( باسنيوز): ” كل مستلزمات تحويل قضاء شنكال الى محافظة جاهزة، خاصة في الجانب الجغرافي و عدد السكان و تنوع مكوناته ، لذا نكثف جهودنا للعمل على تنفيذ تعهد الرئيس بارزاني بتحويل القضاء الى محافظة “.

مضيفاً ،بالقول ” سيصوت الشنكاليون بـ(نعم) في يوم الاستفتاء”. موضحاً ” بتصويتهم لصالح الاستقلال سينتقم الشنكاليون من كل المعتدين ويمنعوا تكرار الكوارث والمآسي السابقة التي حلت بهم “. وتابع : ” لو كنا محافظة تابعة لاقليم كوردستان ، لكنّا في مأمن من محاولات الايادة التي تعرضنا لها “.

وتعتبر مدينة شنكال من المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان،وقد تعرض سكانها من الكورد الايزيديون لحملة ابادة فظيعة من جانب مسلحي تنظيم داعش الذي هاحم مناطقهم في الـ 3 من أغسطس/آب 2014 .

وسيشمل استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان ايضا، ومنها شنكال وكركوك .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.