أكتوبر 16, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

آخر المعلومات عن فتاة موصل القديمة التي اعتقلتها القوات الامنية

(باسنيوز) تكشف آخر المعلومات عن فتاة موصل القديمة التي اعتقلتها القوات الامنية

من جنسية اجنبية وليست من الايزيديات المختطفات

رسالة الشركاني: مازال الجدل دائرأ حول الفتاة التي تم اعتقالها من قبل القوات العراقية في المنطقة القديمة غرب الموصل امس السبت، دائراً ، بعدما قيل انها قناصة داعشية من الجنسية الروسية ، ليتم نفي ذلك لاحقاً ، ويُقال انها فتاة ايزدية مختطفة من قبل داعش . ليتبين اليوم الاحد بأن الفتاة لم تكن هي نفسها الايزيدية التي كان اهلها يبحثون عنها واعتقدوا انها فعلاً ابنتهم نظراً للشبه بينهما ، وان المعتقلة هي فعلاً فتاة اجنبية.

وكانت وسائل اعلام عراقية و مصادر ميدانية في القوات الامنية العراقية، قد افادت امس السبت، باعتقال القوات العراقية قناصة روسية في داعش بالمدينة القديمة ايمن الموصل، وفيما قالت مصادر اخرى بأن القناصة الداعشية من الجنسية الشيشانية وليست روسية وانتشرت صورتين لها لدى اعتقالها وبعد عملية الاعتقال ، قيل بأن الفتاة لم تكن سوى مختطفة كوردية ايزيدية كان قد تم خطفها من قبل داعش في 2014 .

واعتقد اهل الفتاة الايزيدية المختطفة لما رأوا صورها انها فعلاً ابنتهم نضال خالد كورو ، التي اختطفها داعش من قرية حردان بمنطقة شنكال مع آلاف غيرها بعد اجتياح ارهابيي داعش في مدينة شنكال وضواحيها في الثالث من أغسطس/آب 2014 وتوجهوا الى القوات الامنية لاستلامها منها .

واليوم قال برجس كورو عم الفتاة الايزيدية المختطفة نضال كورو ، لـ(باسنيوز) ” لقد اعتقدنا فعلا من الصور التي نشرت لفتاة اعتقلتها القوات الامنية العراقية في الموصل على انها قناصة روسية في داعش ، انها ابنتة اخي خالد كورو وتُدعى نضال لكن عندما ذهبنا الى بغداد وشاهدنا الفتاة المعتقلة وتحدثنا معها تبين لنا انها ليست ابنتنا نضال المختطفة والتي تبلغ الان الـ ١٥ من عمرها وانها ما زالت معتقلة لدى داعش”.

واضاف برجس لـ(باسنيوز) ان “خال نضال سافر الى بغداد للتعرف على المعتقلة فتبين له انها ليست نضال وانها فعلا اجنبية ، روسية او من جنسية اخرى ” . لافتاً الى ان ” هناك فعلاً شبه كبير بين ملامح الفتاة المعتقلة وابنتهم المختطفة نضال “.

وتابع عم نضال حديثه لـ(باسنيوز) بالقول ، ان “ابنة اخي خالد مازال مصيرها مجهولا وان اخر اتصلل لهم معها كانت قبل سنة من الان في تلعفر مع امها واخيها ولم نعرف عنهم اي جديد منذ ذلك الوقت “.

هذا فيما كان مهند شنكالي وهو اعلامي ايزيدي قد قال لـ(باسنيوز) انه ” تزامن العثور على الفتاة المعتقلة تواجد طفلة اخرى شيشانية عثر عليها في نفس المكان “.

هذا وبحسب القوات الامنية، هناك قناصة في داعش تدعى “نورا” الروسية، أو “نورا العمري”(28) عامًا ، يبحث عنها الجيش العراقي ويعتبرها إحدى أخطر قناصة في تنظيم داعش في مناطق شمال شرق الفلوجة العام الماضي.

وكانت الاستخبارات العراقية عمّمت في يونيو/حزيران 2016 بعض مواصفاتها بهدف البحث عنها واعتقالها أو قتلها. ومن أبرز مواصفات القناصة الروسية “نورا” وفقًا للمصدر الاستخباراتي العراقي، أنها شقراء، وطويلة، من أصل أذري، قدمت من سوريا للعراق، وهي مسؤولة عن قتل 21 عراقيًا من عناصر الشرطة الإتحادية وفرقة مكافحة الإرهاب التي دخلت الفلوجة. وأنها من ضمن 13 قناصًا، كانوا يمثلون”ساتر النار”الذي يعتمده داعش لصد أي تقدم محتمل للقوات العراقية، ومنع المدنيين من مغادرة المدينة، إلا أنها اختفت بعد دخول القوات العراقية إلى قضاء الفلوجة.

وأضاف المصدر الاستخباري، أن “نورا” الروسية، انضمت للقتال مع تنظيم داعش منذ العام 2014 في سوريا، قبل توجهها إلى منطقة حديثة العراقية، ومن ثم إلى الفلوجة نهاية العام 2015 .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.