سبتمبر 25, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تحرير نحو 55 من المختطفين الايزيديين منذ توقف العمليات في الموصل

تحرير نحو 55 من المختطفين الايزيديين منذ توقف العمليات في الموصل

نصر حاجي خدر: اعلن مدير مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في دهوك (تابع لمكتب رئيس وزراء اقليم كوردستان ) عن تحرير 3 مختطفات ايزيديات من قبضة داعش في منطقة الآبار بالموصل، اليوم الجمعة ،بمساعدة 2 من الخيرين، وتم ايصالهم لذويهم في محافظة دهوك.

حسين كورو قائيدي قال ، لـ(باسنيوز) : ” الفتيات الثلاثة وهم كل من سوزان وزهرة حيدر سعيد من قرية صولاغ في شنكال ، واحلام خيرو حاجي من اهالي قرية حردان ، وتم تسليمهم لذويهم في دهوك “.

قائيدي تابع بالقول ” كما عهدنا اهلنا سنواصل جهودنا لانقاذ كل المختطفين الايزيديين من قبضة داعش”. موضحاً ” تم حتى الآن انقاذ أكثر من 3060 مختطفاً من الكورد الايزيديين من قبضة تنظيم داعش الارهابي بدعم من رئيس حكومة اقليم كوردستان “.

بدوره اكد مدير الاعلام في مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين ، امين خلات ، في تصريح (لباسنيوز) انه:”منذ توقف العمليات العسكرية في الجانب الايمن لمدينة الموصل واندحار داعش في المدينة القديمة استطعنا تحرير 60 من المختطفين والمختطفات من الكورد الايزيديين “.

موضحا ، بالقول ان ” للمكتب مصادره الخاصة التي تمكنه من الوصول للمختطفين من اجل تحريرهم واعادتهم لذويهم ” .

وكانت النائبة الكوردية الايزيدية في البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني فيان دخيل،قد اوضحت في تصريح سابق لـ(باسنيوز) ، عن بقاء 3 آلاف و 600 امرأة وفتاة ايزيدية بقبضة داعش، مشيرة الى وجود بعضهن في الموصل العراقية ،واخريات في الرقة السورية ،وفي اقضية الحويجة وبعاج وتلعفر وربيعة في العراق.

وأعلن العراق يوم الاثنين الماضي عن تحرير كامل مدينة الموصل من قبضة داعش لكن المئات من الايزيديين ومعظمهم من النساء والأطفال ما زالوا في عداد المفقودين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.