أكتوبر 17, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السيد شيخ شامو يزور سمو الامير تحسين سعيد بك

السيد شيخ شامو يزور سمو الامير تحسين سعيد بك

إعلام مركز لالش المانيا
في ختام جولته، زار السيد شيخ شامو عضو برلمان كوردستان ورئيس الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي وعضو المجلس الأعلى لاستفتاء كوردستان، برفقة مسؤول وأعضاء مركز لالش الثقافي والاجتماعي في المانيا ومجموعة من الوجهاء والمثقفين الايزيدية، سمو الامير تحسين سعيد بك أمير الايزيدية في العراق والعالم، للاطمئنان على صحته وبحث اخر المستجدات في الشأن الايزيدي والكوردستان كما وتم التطرق الى الشأن العام في العراق.

جدير بالذكر ان السيد شيخ شامو اكد لسمو الامير بان فخامة الرئيس البارزاني اكد في اكثر من مرة، انه ملزم بان تكون حقوق الاقليات الدينية والعرقية في كوردستان الغد مصانة بما يحفظ لهم حقوقهم القانونية والدستورية. كما ان فخامته اكد بانه سيكون للايزيدية ضمانات خاصة وستكون حقوقهم مصانة بما يلائم خصوصيتهم الدينية في كوردستان ودستورها الجديد.

في الختام تم التطرق لزيارتهم الى بروكسل ونتائجها الإيجابية جداً والية الاستفتاء كما ودعا السيد شيخ شامو الجماهير الايزيدية الى الوقوف صفاً لأجل الاستفتاء واستغلال هذه الفرصة لإعلان كوردستان دولة مستقلة تحفظ حقوق الجميع بحسب القانون والدستور.

من جانبه شكر سمو الامير تحسين سعيد بك أمير الايزيدية في العراق والعالم زيارة السيد شيخ شامو وأوصى بان يوصل رسالة شكر وتقدير لفخامة البارزاني لمواقفه النبيلة تجاه الائزيدية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.