أغسطس 21, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قائمقام سنجار يُحذر من خطورة مليشيات الحشد على المدينة

قائمقام سنجار يُحذر من خطورة مليشيات الحشد على المدينة

طالبها بالإنسحاب من حدودها

حذر  قائمقام قضاء سنجار ، من أن بقاء ميليشيات الحشد الشعبي في حدود القضاء يشكل خطرا كبيرا على المنطقة، مطالبا بإنسحاب هذه القوات منها في أقرب وقت.

وقال قائمقام سنجار، محما خليل لـ(باسنيوز): “هناك تمركز  لقطعات كثيرة من ميليشيات الحشد الشعبي قرب سنجار، وهذه الميليشيات ستشكل خطرا على إستقرار سنجار والمناطق التابعة لها مستقبلا، ولايجوز السماح لها بنشر مسلحيها وأسلحتها في هذه المنطقة”.

وكشف خليل،عن أن الحشد الشعبي لديها علاقات وثيقة مع مسلحي العمال الكوردستاني PKK ، مشددا بالقول: “ميليشيات الحشد والعمال الكوردستاني تعملان على تدمير إدارة سنجار بشكل ممنهج”.

وكانت مليشيات الحشد الشعبي قد اطلقت عملية عسكرية خلال الايام القليلة الماضية ، قرب الحدود السورية لاستعادة ناحية القيروان وقرى في المنطقة ،كما تدور اشتباكات بينها وبين مسلحي داعش في منطقتي تل بنات وتل قصب (جنوب شنكال) ايضاً .

و أفاد مصدر عسكري في منطقة شنكال لـ(باسنيوز) بأن تحركات مليشيات الحشد الشعبي  في منطقتي تل بنات وتل قصب،مخالفة للاتفاقات بين اقليم كوردستان وبغداد الخاصة بتحرير مناطق شنكال. وتتزامن هذه التحركات من جانب مليشيات الحشد مع سعي حزب العمال الكوردستاني PKK في شنكال لتعزيز مواقعه وقواته هناك بعناصر جديدة استقدمهم من قنديل(مقر قيادة ومعسكرات PKK الرئيسية)،فيما يحذر اكثر من مسؤول وطرف ايزيدي من أن ليس في مصلحة الكورد الايزيديين اقحامهم باية معركة تحمل أبعاداً اقليمية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.