أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البارزاني يطمئن الكورد الإزيديين

البارزاني يطمئن الكورد الإزيديين

رووداو – أربيل: طمأن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، في برقية له بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس مركز لالش، الكورد الإزيديين، بالتأكيد على أن “الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم”.

وإلى جانب تقديم التهنئة، أكد البارزاني في برقيته، إن “الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تقدر على القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان”.

نص البرقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة رئيس والهيئة العليا لمركز لالش

تحية واحترام

أبارك لرئيس وأعضاء الهيئة العليا لمركز لالش وجميع الإزيديين، بمناسبة الذكرى الـ24 لتأسيس مركز لالش الثقافي والإجتماعي، وأثمن عالياً أعمالكم ونشاطاتكم من أجل أصالة وحماية خصوصية الإزيديين.

الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تتمكن من القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان.

نطمئن جميع الأطراف بأن الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم.

مرة أخرى، أتمنى التوفيق لمركز لالش والهيئة العليا والطاقم المحترم.

مسعود البارزاني

رئيس إقليم كوردستان

12-5-2017

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi