أغسطس 20, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البارزاني: لن نسمح لأي جهة أن تفرض نفسها على إرادة الكورد الإزيديين

البارزاني: لن نسمح لأي جهة أن تفرض نفسها على إرادة الكورد الإزيديين

رووداو – أربيل: هنأ رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، الكورد الإزيديين في كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد رأس السنة الإيزيدية “الأربعاء الأحمر” الذي يصادف يوم غد الأربعاء .

وقال الرئيس البارزاني في برقية تهنئة، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إنه “بمناسبة حلول عيد رأس السنة الإزيدية، وعيد الأربعاء الأحمر، اتوجه بأحر التهاني للأخوة والأخوات الكورد الإزيديين في كوردستان والعالم”.

وأضاف البارزاني في برقيته، أن “الكورد الإزيديين هم جزء عزيز ولا يتجزأ من شعب كوردستان، وإن فرحهم هو فرح وسعادة لشعب كوردستان، وإن أحزانهم وآلامهم هي أحزان وآلام لهذا الشعب”.

وأشار إلى أنه “تعرض إخوتنا الإزيديين بسبب هويتهم الدينية والقومية للكثير من الكوارث والمشاكل، لكن تمسكهم بالهوية القومية الكوردية أفشلت جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدهم وضد النسيج القومي والوطني لهذا الشعب”.

كما أوضح، أنه “بفضل المعارك التي خاضتها قوات البيشمركة والتضحيات التي قدمتها وروح الفداء التي تمتع بها أفراد البيشمركة، تم والحمدلله القضاء على إرهابيي داعش، وقد دفع الإرهابيون ثمن جرائمهم وسحقت رؤوسهم تحت أقدام الإزيديين ، ولا يمكن بعد كل ذلك السماح بتكرار هذه المشاكل والكوارث والجرائم التي ارتكبت بحق إخواتنا وأخوتنا الإزيديين”.

ومضى البارزاني: بمناسبة رأس السنة الإزيدية، نؤكد بأن شعب كوردستان يدعم ويساند الكورد الإيزيديين ولا يمكن السماح لأي طرف أو جهة أن تفرض نفسها عليهم وأن تقرر مصيرهم ومستقبلهم، وإن مستقبلهم ومصيرهم مرهون بأيدي الإزيديين فقط”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.