أغسطس 20, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس مجلس شنكال: PKK حول خانصور الى مقاطعة والحقها بغرب كوردستان

رئيس مجلس شنكال: PKK حول خانصور الى مقاطعة والحقها بغرب كوردستان

يقوم بتوزيع الاسلحة على انصاره بالمنطقة

قال رئيس مجلس مدينة شنكال، اليوم السبت،ان حزب العمال الكوردستاني PKK يريد الحاق مجمع خانصور بناحية سنون التابعة لشنكال بالمقاطعات المعلنة من جانبه بغرب كوردستان(كوردستان تركيا)،كاشفاً عن استقدام الحزب اعداد كبيرة من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD (جناحه السوري)الى المنطقة خلال الايام القليلة الماضية.

 ويس نايف،قال لـ(باسنيوز) : ” PKK استقدم عدداً كبيراً من مسلحي PYD الى خانصور،كما يقوم حالياً بتوزيع الاسلحة على انصاره”. كاشفاً عن أن ” هناك معلومات سرية توفرت لهم تفيد بأن قيادة PKK في قنديل قررت الحاق مجمع خانصور بمقاطعات الادارة الذاتية المعلنة من قبل PYD بغرب كوردستان لهذا فهم بصدد فصل خانصور ادارياً عن شنكال”.

وأوضح نايف بالقول ،بأن “PKK اصدر اوامره بإنزال علم كوردستان من على دوائر ومؤسسات حكومة الاقليم بالمجمع”. مردفاً “هناك بعض وثائق حزبية لهم تظهر الحاقهم خانصور بغرب كوردستان،ووالتعامل معه كمقاطعة مستقلة”.

 وختم بالاشارة الى شكوك في تنسيقهم مع “جهة عراقية” لايصال مساعدات من العراق الى PYD .

هذا وعلى الرغم من النداءات المحلية والدولية يصر PKK على البقاء في منطقة شنكال ويرفض الانسحاب منها،وقد قامت قواته هناك في الثالث من مارس/آذار الجاري باطلاق النار على قوات البيشمركة التي كانت تنفذ عملية اعادة انتشار هناك،ما ادى نشوب اشتباك استمر لساعتين .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.