أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إيزيدية ترفض الهروب: باقية لانقاذ الأخريات من داعش

إيزيدية ترفض الهروب: باقية لانقاذ الأخريات من داعش

العراق – نصير العجيلي: في حديث خص به “العربية.نت” أكد محمود #السورجي الناشط السياسي من مدينة #الموصل العراقية أنه وبعد ورود معلومات مؤكدة أنه في أحد البيوت في حي المأمون في الجانب الأيمن توجد فتاتان إيزيديتان واحدة بعمر 25 عاماً والثانية لا تتجاوز الثماني سنوات قد اختطفتهما عناصر من تنظيم داعش قبل حوالي أكثر من سنتين.

وروى التفاصيل، قائلاً:” أسرعنا ومن خلال الاتصال بالقوات الأمنية المتواجدة هناك المتمثلة بقوات جهاز مكافحة #الإرهاب وتحديدا بالفريق الركن عبدالوهاب الساعدي والفريق الركن سامي العارضي تجهزت قوة من الجيش والفريق الخاص بالإنقاذ. وصلنا للمكان المقصود وبعملية سريعة استطعنا إنقاذ الفتاتين ولكننا تعرضنا لقصف من عناصر تنظيم #داعش بسبع #قذائف هاون ولكننا لم نصب بأي أذى.

وأكد السورجي لـ”العربية.نت” أنه وفريق الإنقاذ سيوصلون الفتاتين إلى مكتب شؤون المختطفين، الخاص باستلام الإيزيديات المختطفات في محافظة #دهوك العراقية.

وتحدث السورجي لنا أن #الفتاة شيرين كل أهلها في #ألمانيا وعند الحديث معها عن الذهاب لأهلها هناك رفضت ذلك بشدة، وقالت سأبقى لأساعد في إنقاذ جميع المختطفات الإيزيديات.

أما فيما يخص الطفلة الثانية والتي لا تتجاوز الثماني سنوات قال إنه سيتم تسليمها إلى والدها الذي هو بانتظار ابنته المختطفة منذ أكثر من سنتين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi