أكتوبر 17, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الشيخ شامو من جبل بعشيقة: الحذر ممن يريد زرع الفتنة بين مكونات شعب كوردستان

الشيخ شامو من جبل بعشيقة: الحذر ممن يريد زرع الفتنة بين مكونات شعب كوردستان1

شبكة لالش الاعلامية / جبل بعشيقة

قام وفد من الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي يتقدمه الشيخ شامو، رئيس المركز والعضو ببرلمان اقليم كوردستان، وبرفقة عدد من السادة من مسؤولي فروع مركز لالش ومكاتبه، بزيارة قوات البيشمركة في محور جبل بعشيقة وذلك صباح اليوم الاربعاء المصادف 5/10/2016.

الزيارة التي جرت بالتعاون والتنسيق مع السيد ادريس علي خاموكا مسؤول لجنة محلية باشيك للحزب الديموقراطي الكوردستاني، اشتملت على اللقاء بالسادة من قيادة واعضاء مقر اللواء السابع بجبل بعشيقة، حيث استقبل الوفد الزائر من قبل العميد بهرم عريف ياسين امر اللواء، و العميد سيد جواد امر اللواء 12 فضلا عن كوكبة من الضباط والمراتب والبيشمركة الابطال.

كما تم زيارة مسؤول محور بعشيقة السيد حميد افندي والذي استقبل الوفد الزائر بحفاوة بالغة، بحضور كافة ضباط و آمري المحور.

كما زار الوفد مقر لجنة محلية باشيك للحزب الديموقراطي الكوردستاني، بينما  قبل ختام الزيارة كان هنالك لقاء في مديرية اسايش بعشيقة (الموقع البديل) واستقبل الوفد من قبل العقيد (حكمت كوجر) مدير المديرية، وختام الزيارة كان في الموقع البديل لمركز شرطة بعشيقة.

وخلال هذه الزيارة، تحدث الشيخ شامو باكثر من مقام وفي عدة تفاصيل، مبينا ان منطقة بعشيقة وبحزاني تمثل منطقة استراتيجية وذات اهمية تاريخية ومعنوية للكورد الايزيديين جميعا نظرا لدورها البارز في خدمة الايزيدياتي.

كما اشار الى ان الجميع ينتظر من قوات البيشمركة البطلة ان تقوم بواجبها الوطني والقومي في تحرير ما تبقى من المناطق الإيزيدية لانها مناطق كوردستانية جغرافيا وتاريخيا، ونحن اذ نقف باحترام لتضحيات ابطال البيشمركة، فاننا نتوسم منهم ان يؤدوا الدور المنتظر منهم في تحرير ما تبقى من المناطق الإيزيدية اضافة لمشاركتهم في معركة الموصل المرتقبة، كما ندعوهم الى اهمية السعي لانقاذ المختطفات الايزيديات في أية منطقة كانت باطراف الموصل وفي داخلها، لان شرف الايزيديات هو شرف لكل الكوردستانيات كما قال الرئيس مسعود بارزاني.

وشدد الشيخ شامو على اهمية ان يتكاتف الايزيديون في هذه المرحلة الحساسة، كي يكون لهم دور في رسم ملامح مستقبل مناطقهم ضمن اطار كوردستان الحرة، مبينا ان هنالك من يسعى لزرع الفتنة بين مكونات شعب كوردستان، محذرا من ان الانصياع لمخططات واعداء شعب كوردستان سيقود الجميع لمصير مجهول.

وتابع بالقول “على الجميع ان يعي ان هنالك من يسعى لشق الصفوف، ونحن ككورد ايزيديين مدركين تماما ان هنالك من يريد زرع الاحقاد والفتن مع محيطنا، لكننا سنعمل على افشال تلك المخططات ولن نرضخ لتلك المخططات الخبيثة لاننا جزء اصيل من الشعب الكوردستاني، والمشتركات القومية والتاريخية والجغرافية بين الكورد الايزيديين والكورد المسلمين وباقي اطياف شعب كوردستان اقوى من أي مخطط او مؤامرة.

ولفت الشيخ شامو الى ان الايزيديين تعرضوا لحملات ابادة لا تحصى عبر تاريخهم الماساوي، لكن للمرة الاولى نجد ارضا تاوينا وشعب يحتضننا وقوات نظامية تدافع عنا، حيث عقب اجتياح شنكال ومهاجمة بعشيقة وبحزاني وقف شعب كوردستان وقفة اخوية وانسانية مع النازحين الايزيديين، كما ان قوات البيشمركة دافعت وتدافع عنا، وساهمت بتحرير الكثير من مناطقنا وهي تقدم التضحيات لتحرير ما تبقى من مناطقنا، وهذا موقف مقدس في راينا ولن ننساه بسهولة.

واعربت الشخصيات العسكرية والامنية التي استقبلت وفد الهيئة العليا عن امتنانها وسعادتها بهذه الزيارة، حيث قام العميد بهرم عريف ياسين امر اللواء السابع بتقديم درع للشيخ شامو تقديرا لهذه الزيارة، فيما قام الشيخ شامو بتقديم “شعار مركز لالش” هدية له وقال “انه هدية لجنابكم، وفي نفس الوقت هو هدية لكل مقاتل من ابطال البيشمركة في محور بعشيقة”.

كما قام الشيخ شامو بتقديم “شعار مركز لالش” الى السيد حميد افندي مسؤول محور بعشيقة، والذي بدوره عبّر عن سعادته وفخره بهذا التكريم وقال “عندما يدافع البيشمركة عن أي شبر بارض كوردستان فانه يدافع عن قضية شعب كوردستان برمته، ونحن جميعا من ابناء كوردستان من مسلمين وايزيديين ومسيحيين وشبك وغيرهم سنعمل على حماية هذا الوطن”.

 2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.