مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش يقيم حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى الثانية لمجزرة كوجو

مركز لالش يقيم حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى الثانية لمجزرة كوجو1

شبكة لالش الاعلامية

بحضور ذوى الضحايا والناجين من مجزرة كوجو أقام مركز لالش الثقافي والاجتماعي اليوم 15/8/2016 في قاعة جامعة دهوك حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى الثانية لمجزرة كوجو التي ارتكبها ارهابي داعش والتي راح ضحيتها المئات من الاطفال والنساء والرجال بالإضافة الى اختطاف المئات من النساء والأطفال والتي مازال هناك المئات منهم محتجزا لدى ارهابي داعش حتى يومنا هذا. وحضر هذا الحفل التأبيني سماحة البابا شيخ وممثل الرئيس البارزاني الشيخ مهيمن البارزاني وممثل الUN رويد الحاج وعدد من الشخصيات والقيادات الحكومية والحزبية والاجتماعية وحضور جماهيري كبير.  

استهلت هذه الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت احتراما لأرواح شهداء الكورد وكوردستان، ثم القيت كلمات بهذه المناسبة الاليمة، الكلمة الأولى كانت للسيد شيخ شامو شيخو رئيس مركز لالش الثقافي والاجتماعي وعضو برلمان كوردستان، تلتها كلمة حكومة إقليم كوردستان القاها القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني السيد عبد الخالق بابيري، ثم كلمة للسيد نايف جاسو ممثلا عن قرية كوجو.

بعدها تم عرض فلم من اعداد مركز لالش بعنوان كوجو رمز شنكال عرض من خلاله لقطات من حياة اهالي كوجو قبل وبعد الابادة. ثم قدمت لوحة فنية من قبل فرقة شاريا بعنوان ( شنكال والبيشمركة)، وفي الختام قدم كل من الاخوين تحسين وعلي  خدر فقير فقرة غنائية حزينة حول مجزرة كوجو.

تجدر الاشارة هنا، انه قبل بدأ هذه الاحتفالية التأبينية تم افتتاح معرض حول الابادة للفنان اراز سليمان، وكذلك تم عرض كتاب كارثة شنكال والذي يتضمن 21 بحثا اكاديميا حول كارثة شنكال والذي اعد من قبل لجنة البحوث في مركز لالش.

 2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi