مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني: اذا لم نتوصل للتوافق سنعود الى قرار الشعب

مسرور بارزاني: اذا لم نتوصل للتوافق سنعود الى قرار الشعبMASROUR-650x360

شفق نيوز/ اعلن رئيس مجلس امن اقليم كوردستان والقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسرور بارزاني، يوم الاحد، ان حزبه يؤمن بمبدأ ضرورة احترام خيارات الناس بشأن المسائل المصيرية، مؤكدا انه اذا استطاعت الاطراف التوصل للتوافق بشأن ازمة رئاسة الاقليم فهذا امر حسن، والا فيجب العودة الى الشعب ليقول كلمته.

جاء حديث بارزاني في اعقاب لقائه على رأس وفد من الحزب الديمقراطي ضم كمال كركوكي وعدد من اعضاء الحزب مكونات اربيل من التركمان والاشوريين.

وقال بارزاني في تصريح لفضائية روداو الكوردية بشأن ازمة رئاسة الاقليم ان حزبه سبق وان قال وهو مبدأ يؤمن به بان الشعب يجب ان يقرر، فاذا استطاعت الاطراف التوصل للتوافق فهذا امر حسن اما اذا كان التوافق لايروق للبعض حينها سنعود الى قرار الناس ويجب ان يقرر الشعب قراره في الامور المصيرية.

واضاف بارزاني ان حزبه يؤمن بان الشعب يجب ان يختار رئيس الاقليم فاذا كانت الاطراف الاخرى لا تنسجم مع افكاره حينها ليقل الشعب كلمته.

واجتمعت الاحزاب الرئيسة الخمسة في الاقليم اليوم في السليمانية في رابع لقاء لها لمناقشة ازمة رئاسة الاقليم بعد ثلاث اجتماعات عقدتها باربيل.

ولم تتوصل الاطراف الكوردستانية لاتفاق بشأن هذه الازمة على الرغم من انتهاء الولاية الممددة لرئيس الاقليم مسعود بارزاني في 20 من آب الحالي نتيجة للخلافات المعمقة بينها بشأن شكل نظام الحكم وكيفية انتخاب رئيس الاقليم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi